رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قادما من العاصمة الكوبية هافانا، حيث شارك في اجتماعات قمة «77+» للبلدان الناشئة.

 

 

ويلقي أبومازن كلمة فلسطين أمام أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، اعتبارا من الإثنين حتى نهاية الأسبوع الجاري، بحضور العديد من قادة دول العالم.

 

ومن المتوقع أن يطالب الوفد الفلسطيني الأمم المتحدة بتفعيل قراراتها بشأن الأراضي الفلسطينية المحتلة والضغط على الاحتلال لإعلان موقف رسمي وواضح من حل الدولتين.

 

ويرافق الرئيس الفلسطيني، وفد دبلوماسي يشمل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبوعمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، والمندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، ورئيس لجنة المغتربين والجاليات في المجلس الوطني أسامة القواسمي، وفق وكالة الأنباء الرسمية «وفا».

 

الرئيس الفلسطيني يعزي القيادة والشعب الليبي بضحايا الفيضانات 


عزى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الإثنين، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس مجلس النوَّاب عقيلة صالح عيسى، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، والشعب الليبي الشقيق، بضحايا الفيضانات والعواصف، التي اجتاحت شرق ليبيا، وخلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأعرب عباس، في برقيات تعزية، عن التعاطف والتضامن مع ليبيا وشعبها الشقيق في هذا المصاب الجلل.

وتقدم الرئيس الفلسطيني، باسم دولة وشعب فلسطين وباسمه شخصيا، للقيادة الليبية وللشعب الليبي الشقيق وللعائلات الثكلى، بأسمى عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية، سائلا الله تعالى أن يتغمد الراحلين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وعلى المفقودين بالنجاة والسلامة، وأن يوفق القيادة الليبية وطواقم الأمن والإنقاذ والإغاثة الليبية الباسلة، بتجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية الأليمة.

الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة تحقيق التهدئة في مخيم عين الحلوة بلبنان

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بأنه أصدر تعليمات مشددة بضرورة تحقيق تهدئة كاملة وشاملة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأكد عباس، في بيان عقب تلقيه اتصالا هاتفيا من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، لبحث الأحداث الجارية بمخيم عين الحلوة، ضرورة التزام الأطراف كافة بتحقيق التهدئة.

 

وبحسب البيان، شدد عباس على "حرصه على تحقيق هذه التهدئة، وأن يتم معالجة الأمور وفق القانون اللبناني، وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية".

وتجددت اشتباكات مسلحة في مخيم عين الحلوة أول أمس الخميس، أدت إلى جرح أكثر من 20 شخصا، إضافة إلى تسببها في أضرار بالمباني والممتلكات ونزوح عشرات العائلات إلى خارج المخيم.

ومن جهة أخرى، تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جرى خلاله استعراض آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.