رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 3 أشخاص في قصف أوكراني على مقاطعة كورسك الروسية

نشر
الأمصار

أعلن حاكم مقاطعة كورسك جنوب غربي روسيا رومان ستاروفويت، إصابة ثلاثة أشخاص بجروح مختلفة بقصف أوكراني على المقاطعة اليوم الأحد
وكتب ستاروفويت على حسابه علي موقع"تلجرام":أن  “تعرضت قرية أوسبينوفكا بمنطقة كورينيفسكي اليوم الأحد لقصف أوكراني”.

واضافت أن القصف أدى إلى إصابة شخصين بجروج طفيفة، وثالث إصابته خطرة نقل إلى المستشفى جوا".

وفي سياق آخر غادر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، على متن قطاره المدرع من محطة للقطارات في إقليم بريموريه في أقصى الشرق الروسي، عقب نهاية زيارته إلى دولة روسيا،  والتي استمرت لـ6 أيام.

زعيم كوريا الشمالية وزيارة روسيا

ودعا الزعيم الكوري الشمالي، "كيم جونج أون"، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة بيونج يانج وقبل الزعيم الروسي الدعوة، حسبما أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الخميس.

وقالت "يونهاب" نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "كيم من كوريا الشمالية يدعو بوتين لزيارة كوريا الشمالية".

وأضافت: "قبل بوتين دعوة كيم جونج أون لزيارة كوريا الشمالية".

والتقى زعيما البلدين، الأربعاء، في قاعدة فوستوشني الفضائية، حيث أجريا مفاوضات. وهذه هي الزيارة الخارجية الأولى لكيم جونج أون منذ عام 2019.

وتعليقًا على نتائج لقائه مع الزعيم الكوري الشمالي قال بوتين إن المباحثات تضمنت تبادلا "صريحا" لوجهات النظر بشأن الوضع في المنطقة.

كما تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، والمشاريع المهمة في مجالات النقل والسكك الحديدية والموانئ والزراعة وغيرها.

وفي نفس السياق، قال وزير الدفاع في كوريا الشمالية كانغ سون نام إن جيش بلاده على استعداد لتعزيز الأخوة العسكرية مع القوات المسلحة الروسية والدفاع عن السلام والاستقرار في المنطقة وعلى سطح الكوكب.

ونقلت إذاعة "صوت كوريا" عن الوزير الكوري قوله إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أقام حفل استقبال رسمي بمناسبة زيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لفرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.

وعلق رئيس كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، على حدوث التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية، مشددًا على أن المجتمع الدولي سيتحد بشكل أكثر إحكاما للتعامل مع التعاون العسكري المتعمق بين روسيا وكوريا الشمالية.