رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار العملات في السودان اليوم الأحد 17 سبتمبر

نشر
الأمصار

استقرت أسعار العملات الأجنبية في السودان بشكل نسبي، خلال تعاملات اليوم الأحد، 17 سبتمبر 2023، وذلك بعد تراجعها في الأسابيع الأخيرة.

وسجل سعر الدولار الأمريكي في تعاملات بنك السودان المركزي، اليوم، 629.69 جنيه سوداني، بينما سجل في السوق الموازية 760 جنيها سودانيا.

أسعار العملات في السودان اليوم 

كما استقر سعر اليورو الأوروبي في تعاملات بنك السودان المركزي عند 617.93 جنيه سوداني، بينما سجل في السوق الموازية 680 جنيها سودانيا.

واستقر سعر الريال السعودي في تعاملات بنك السودان المركزي عند 188.5 جنيه سوداني، بينما سجل في السوق الموازية 199 جنيها سودانيا.

ويأتي استقرار أسعار العملات في السودان بعد قرارات الحكومة السودانية بضخ المزيد من العملات الأجنبية إلى السوق المحلي، بهدف دعم استقرار الاقتصاد السوداني.

 

وكانت أسعار العملات في السودان قد شهدت ارتفاعًا خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

 

ومنذ  منتصف أبريل / نيسان الماضي، بدءت الحرب بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع، وعلى آثرها تراجعت قيمة الجنيه السوداني أمام كافة العملات في السوق الرسمية تحت ضغط من الأوضاع الاقتصادية الذي يعيشها السودان حالياً.

وقالت الأمم المتحدة إن الاقتصاد السوداني تراجع بنسبة تصل إلى 42% جراء الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع الذي قارب على إكمال شهره السادس.

وقال مصدر مصرفي سوداني إن سعر الدولار في السوق السوداء استقر عند 710 جنيه للشراء و715 جنيه للبيع، بعد أن سجل انهيارا تاريخيا مطلع الاسبوع الحالي .

سعر الدولار في السودان اليوم

وقفز سعر الدولار اليوم في السودان إلى 629.69 جنيه سوداني مقابل 625 جنيها سودانيًا.

سعر صرف الدولار في السودان اليوم
وفي السوق السوداء غير الرسمية سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 760 جنيها سودانياً مقابل 740 جنيها سودانيًا

سعر اليورو اليوم في السودان
وعلى جانب سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي فقد استقر عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، فيما ارتفع سعره في بنك الخرطوم إلى 663.26 جنيه سوداني مقابل 656.8 جنيه سوداني .

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان
وسجل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان إلى 680 جنيها سودانيا مقابل 665 جنيها سودانيا.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان
وقفزت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني بشكل ملحوظ عن مستوياتها السابقة في السوق الرسمية لدى البنوك والصرفات و والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني
وسجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان 199 جنيهاً سودانياً بدلاً من 196 جنيهاً سودانياً، وفي بنك الخرطوم بلغ سعر الريال 188.5 جنيه سوداني.