رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. القومى للأجور: الحد الأدنى للفطاع الخاص مازال 3 آلاف جنيها

نشر
اجتماع المجلس القومي
اجتماع المجلس القومي للاجور

علق عضو المجلس القومي للأجور في مصر، مجدى البدوي، على القرارات التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، مشددًا على أن قرارات اليوم الخاصة برفع الحد الأدنى للأجور، ورفع حد الإعفاء الضريبى استثنائية وتحتاج لمشاورات داخل القطاع الخاص.

 القومي للأجور يعلق على قرارات الرئيس السيسي

وأشار القومي للأجور، إلى أنه لا يمكن تصنيف القطاع الخاص داخل بوتقة واحدة، حيث إن هناك شركات تدفع أجور للعاملين أعلى بكثي من الحدود الأدنى للاجور، بينما هناك أخر تدفع الأجور في حدود الادنى، وهناك من يدفع في مستوى أقل من مستوى الحد الأدنى.

 

وأضاف عضو القومي للأجور، أنه من المفترض سيحتاج ذلك لمشاورات مع القطاع الخاص لمعرفة مدى إمكانية وجود حد أدنى للأجور جديد فى الوقت الراهن فى ظل الظروف الراهنة، وجاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية على قناة “on”.

 

ونوة بأن الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص مازال 3 آلاف جنيه، مؤكدًا أن رفع الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص يحتاج جلسة مع الشركات".

 

أشاد عضو المجلس القومي للأجور في مصر، مجدي البدوي، بـ قرارات الرئيس السيسي اليوم السبت خلال زيارته إلى بني سويف.

 

وقال عضو المجلس القومي للأجور إن "هذه القرارات أثلجت صدور المواطنين وشملت شريحة كبيرة من المصريين"، موضحًا أن موعد تطبيق قرارات الرئيس السيسي بشأن رفع الأجور من المنتظر الإعلان عنها خلال ساعات، من خلال وزير المالية.

16 مليون مواطن مستفيد

وقال عضو المجلس القومي للأجور، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، إن عدد المستفيدين من قرارات الرئيس السيسي اليوم نحو 5 مليون أسرة من مشروع تكافل وكرامة، و11 مليون أسرة من أصحاب المعاشات، بإجمالي يصل إلى 16 مليون مواطن.

وأضاف عضو المجلس القومي للأجور أن "قرارات الرئيس السيسي اليوم شملت العديد من الفئات، كما أنه لم ينس المزارعين، من خلال إيقاف تسديد الفوائد لنهاية 2024".

وطالب عضو المجلس القومي للأجور بعقد اجتماع طارئ لتطبيق مثل هذه القرارات على العاملين في القطاع الخاص، موضحًا أن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 3 آلاف جنيه.