رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقابة اتصالات مصر: قرارات الرئيس تاريخية تؤكد شعوره بمعاناة المواطنين

نشر
الأمصار

أشادت النقابة العامة للاتصالات في مصر بقرارات الرئيس السيسي التاريخية، خلال افتتاح المشروعات القومية ببني سويف، والتي تؤكد أن الرئيس السيسي يشعر المواطن المصري، ويعلم جيدا ما يدور بالشارع المصري.

قرارات الرئيس السيسي

وقال محمد حنفي، رئيس النقابة العامة للاتصالات، في بيان، إننا نثمن قرارات الرئيس السيسي التي ترفع المعاناة عن المصريين، وتدفع بعجلة الإنتاج إلى الأمام.

وأوضح أن هذه القرارات، ستكون خطوة إيجابية نحو مواجهة غلاء الأسعار، ورفع آثار الزيادة عن كاهل المواطن المصري، وتؤكد أن الرئيس يشعر بما يشعر به المصريين.

وشملت القرارات، زيادة غلاء بدل المعيشة، وزيادة الحد الأدنى للأجور، ورفع حد الإعفاء الضريبي، وزيادة لأصحاب المعاشات.

وفي سياق آخر استقبل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في مصر، برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر ورئيس مجلس إدارة الصندوق، أكثر من 100 طالب وطالبة من طلاب الجامعات المشاركين في أسبوع شباب الجامعات.

توعية شباب الجامعات في مصر 

وزار الطلاب، أحد مراكز العزيمة التابعة للصندوق، وقاعات تدريب وإعداد الكوادر التطوعية المشاركة في تنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان؛ لتعريف الطلاب بالمشروعات ومؤسسات الدولة وصقل خبراتهم العملية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

وتم تأثيث هذا المركز بسواعد المتعافين، داخل ورش التدريب في مراكز العزيمة التابعة للصندوق، ضمن برنامج العلاج بالعمل، وتقديم خدمات ما بعد العلاج، وإعادة دمج المتعافين مرة أخرى فى المجتمع.

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بتوفير أوجه الدعم لاستثمار طاقات الشباب من طلاب الجامعات.

وأكدت، في بيان، حرص وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان على الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في القضايا التنموية، لا سيما البرامج التوعوية لمكافحة تعاطي المخدرات.

وفي سياق آخر عقب الإنتهاء من افتتاح مسجد سليمان باشا الخادم بقلعة صلاح الدين الأيوبي في مصر بعد الانتهاء من مشروع ترميمه، توجه  أحمد عيسي وزير السياحة والآثار إلى مقابر الصحابة بمنطقة الأبجدية بجبل المقطم، وذلك لتفقدها حيث زار عددًا من الآثار الموجودة بها ومنها مشهد أخوة يوسف الأسباط.