رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انفجار عبوة ناسفة في صلاح الدين يُنهي حياة 3 أشخاص

نشر
الأمصار

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة صلاح الدين، حسبما أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد.

وقال المصدر، وفقًا لقناة "السومرية نيوز"، الإخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت على رعاة أغنام في جزيرة "العيث" شرق صلاح الدين، الأمر الذى أسفر عن مقتل ثلاثة منهم".

العراق.. هيئة الحشد الشعبي تغيث الشعب الليبي بعد إعصار دانيال

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، إغاثة الأشقاء في ليبيا بعد إعصار دانيال.

وذكرت الهيئة في بيان، أنه "بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، عادت مساء اليوم السبت، قافلة الحشد الشعبي الإغاثية الانسانية التي انطلقت الى الاشقاء في ليبيا بعد أن ضرب البلاد إعصار دانيال وخلف العديد من الخسائر البشرية والمادية، حيث كان في استقبال الوفد العراقي كل من وزير الدفاع الليبي ووزير الخارجية ووزير الاستثمار".

وأضافت، أن "القافلة الجوية التي انطلقت بطائرتين من بغداد متوجهة الى مطار بنينه في بنغازي تحمل على متنها مواد طبية وحليب أطفال وخيام وأغطية ستوزع على الاشقاء الليبيين المتضررين".

المناطق التي تضررت من العاصفة هي المدن التي تقع شرق ليبيا وهي 8 محافظات ( درنة – سوسة – شحات – وادي الكوف – الوردية – البياضة – المرج – المخيلي ) حيث تعرضت إلى دمار كبير وخسائر بشرية ومادية اذ أطلق سكان تلك المناطق نداء اغاثة جراء ما حصل لهم واستجابت هيئة الحشد الشعبي سريعا لتلك النداءات للوقوف بجانب الشعب الليبي الشقيق.

وتشير الإحصاءات الى الآن الى وجود اكثر 11 الف شهيد و19 ألف مفقود، حيث إن اغلب المستشفيات اطلقت نداء إغاثة لقلة وجود العلاجات مع تسبب اعصار دانيال بانقطاع الكهرباء وشبكات الاتصال بالكامل مع غرق أغلب المؤسسات وصعوبة التنقل بين المناطق كون المياه غمرت كافة مدن شرق ليبيا وشلت الحركة.

وفي الوقت نفسه تتواصل الجهود الحثيثة لحشد المساعدات الإنسانية حيث تتكدس الجثث الملفوفة في أكياس في الشوارع بينما تم دفن آخرين في مقابر جماعية.

وأعدت فرق الإغاثة مقابر جماعية لدفن العديد من الجثث التي انتُشلت جراء الفيضانات العارمة التي دمرت مناطق في مدينة درنة الساحلية الواقعة في شرقي ليبيا .

وقال مسؤول قافلة الحشد الشعبي للإغاثة العراقية الى ليبيا الدكتور علاء الابراهيمي، بحسب البيان، إن “الوفد العراقي استمع الى جميع احتياجات الجهات المسؤولة في ليبيا وهي المطالبة بالدعم الطبي وفرق الإنقاذ وسيتم ايصالها الى المسؤولين العراقيين كي يزداد الدعم الى الاشقاء الليبيين”.

يُذكر أن القافلة ضمت وفدا من هيئة الحشد الشعبي ووزارة الخارجية العراقية وتم إرسالها من طريق طيران الجيش العراقي.