رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يترأس وفد بلاده في الدورة 78 للأمم المتحدة

نشر
أمير قطر، الشيخ تميم
أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

يترأس أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفد قطر المشارك في اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد بمقر المنظمة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

قطر تشارك في الدورة العادية الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة

ويلقي أمير قطر، الشيخ تميم، خطابًا في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة الثلاثاء المقبل الموافق 19 سبتمبر الجاري.

 

وفي نفس السياق، غادر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، الجزائر متوجهًا إلى نيويورك الأمريكية للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان لها أن الرئيس تبون غادر أرض الوطن في الساعة 10:00 صباحًا، متجهًا إلى نيويورك للمشاركة في أشغال الدورة العادية الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ستعقد خلال الفترة من 13 إلى 24 سبتمبر الجاري.

وكان في توديع الرئيس تبون بمطار الجزائر الدولي، رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة، ومدير ديوان الرئاسة الجزائرية محمد النذير العرباوي.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس تبون كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويشارك في العديد من الاجتماعات واللقاءات التي ستعقد خلال أعمال الدورة.

 

أمير قطر يتلقى رسالة من الملك محمد السادس

تلقى  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، رسالة خطية من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

تسلم الرسالة الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير خلال استقباله في مكتبه بالديوان الأميري صباح اليوم، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية.

وفي بداية المقابلة، نقل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تحيات ملك المملكة المغربية إلى أمير قطر، وإلى  نائب الأمير وتمنياته لهما دوام الصحة والعافية وللشعب القطري التطور والنماء.

ومن جانبه، حمل نائب الأمير، ناصر بوريطة، تحيات أميرقطر ونائب الأمير إلى ملك المغرب، وتمنياتهما لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب المغربي المزيد من التقدم والرخاء.

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وأوجه تنميتها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.