رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العالمية تُسلم مصر شهادة خلوها من فيروس C قريبًا

نشر
الأمصار

صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، قائلًا إن مصر ستتسلم قريبًا شهادة خلوها من فيروس سي، من منظمة الصحة العالمية.

 

 

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى 100 مليون صحة ساهمت في القضاء علي فيروس سى بفضل توفيرها الفحوص الطبية والمعملية والعلاج الآمن والفعال للمرضى . 

 

وأوضح حسام عبد الغفار أن المبادرة وقعت الكشف على أكثر من 100 مليون مواطن ما بين خدمات مختلفة وتابع : لازال سيارات العيادات المتنقلة تجوب المحافظات لتوفير الكشوف والفحوص لعلاج المرضى وصرف الدواء لهم بشكل منتظم .

 

وتابع : ماتزال الوحدات الصحية في مختلف المحافظات تؤدى دورها في تقديم خدمات المبادرات الرئاسية في مختلف المحافظات.

 

الصحة العالمية: أكثر من 300 ألف شخص تضرروا من ⁧‫زلزال‬⁩ ⁧‫المغرب‬⁩


أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها اليوم السبت، في تعليق منها على الأحداث الأخيرة و الزلزال الذي ضرب المغرب مساء أمس الجمعة،مشددة على أن هناك أكثر من 300 ألف شخص تضرروا من ⁧‫الزلزال‬⁩ القوي الذي ضرب ⁧‫المغرب‬⁩.

الصحة العالمية: نعمل مع مصر وندعمها بشأن استراتيجيتها للصحة الرقمية

 

أكد اراش راشيديان مدير إدارة المعلومات والأبحاث بمنظمة الصحة العالمية، أن المنظمة تعمل مع وزارة الصحة المصرية وتدعمها بشأن استراتيجية الصحة الرقمية في مصر، لتتكامل مع الاستراتيجية العالمية للصحة الرقمية.


فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 

وخلال كلمته اليوم الجمعة، قال راشيديان في جلسة حول المراقبة الصحية والتنبؤ بالبيانات السكانية من أجل الإسراع في التنمية ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بالعاصمة الإدارية الجديدة - إن هناك دعما لبرنامج صنع السياسيات من خلال التركيز على البيانات لأهميتها في إتخاذ القرارات، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة للصحة الرقمية وضرورة دعمها خاصة بعد جائحة كورونا، مؤكدا على دور القطاع الخاص في دعم أنظمة تشخيص الأمراض عن بعد لتعزيز دور التكنولوجيا في هذا المجال. 

وأضاف مدير إدارة المعلومات والأبحاث بمنظمة الصحة العالمية، أن البيانات الصحيحة تحدد لنا الأولويات وتفيدنا بالأدلة عن الحالة الصحية بجميع دول العالم حتى نستطيع إتخاذ قرارات و معرفة النتائج بعد ذلك ومدى نجاحها ولذلك يجب تحسين جودة البيانات خاصة فيما يتعلق بالمواليد و الوفيات وأسبابها، لافتا إلى أن الكثير من منظمات الأمم المتحدة وخاصة منظمة الصحة العالمية تهتم بمجالات جمع البيانات، مشيرا إلى أهمية المتابعة والرقابة على هذا المجال.