رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إعلان مهم من تعليم القاهرة بشأن العام الدراسي الجديد

نشر
الأمصار

أكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة في مصر، أن جميع مدارس المحافظة والإدارات التعليمية تشهد حالياً رفع درجة الإستعداد لاستقبال أبنائنا الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأشار موسى، إلى تفعيل كافة الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية في مصر.

بداية العام الدراسي الجديد في مصر 

وشدد على الإلتزام بالزي المدرسي الموحد في جميع المدارس ، حرصاً على الإنضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن معينة.

وأعلن موسى ، عن إقامة معارض ( أهلاً مدرستى ) للأدوات المدرسية بأسعار مناسبة على مستوى كافة الإدارات التعليمية في مصر.

وأكد تفعيل مجموعات الدعم المدرسي بكافة المدارس، لتخفيف ورفع العبء عن كاهل أولياء الأمور، ومكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها.

واشار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة ، إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة والدهان والتشجير ورفع الرواكد والمخلفات بمعظم المدارس في مصر وأيضاً إزالة الإشغالات من امام المدارس حرصاً على سلامة الطلاب ، داعياً الله بأن يكون عام دراسي سعيد وموفق على الجميع.

وفي سياق آخر أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في مصر، تقديم 31 مليونا و238 ألفا و993 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ انطلاقها يوم 25 يونيو الماضي، وحتى مساء أمس الخميس 14 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية.

حملة 100 يوم صحة 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت منذ انطلاقها 926 ألفا و928 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة مليونين و367 ألفا و859 زيارة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ407 آلاف و141 طفلا، فيما قدمت الحملة مليونين و808 آلاف و232 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة منذ انطلاقها في مصر قدمت 216 ألفا و356 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و385 ألفا و688 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 139 ألفا و150 مواطنا، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ867 ألفا و785 مواطنا.