رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقيب الفنانين العراقيين يزور موقع تصوير مسلسل "ورث عمتي"

نشر
الأمصار

زار نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي ونائبه، اليوم الجمعة، النجمة آسيا كمال، وذلك في موقع تصوير المسلسل الجديد “ورث عمتي” ، بدعوة من شركة عطر الرحاب للإنتاج الفني والسينمائي.

مسلسل  “ورث عمتي” من تأليف فاضل عباس ومن إخراج دكتور علي حنون، وشارك في التمثيل نخبة من النجوم العراقيين منهم إياد راضي وإيناس طالب وبشرى أسماعيل وغيرهم.

ومن مصر، شارك في التمثيل في مسلسل  “ورث عمتي” نخبة من نجوم مصر، منهم علاء مرسي وانتصار عبد الباسط وإيمان السيد وحسن عبد الفتاح.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حيث يصنف المسلسل من نوع “السيت كوم كوميدي”.

وقد نقيب الفنانين العراقيين خلال زيارته باقة ورد لفريق العمل ورافقه في الزيارة الفنان علي الشطري رئيس لجنة المتابعة في النقابة .

نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي

ول جبّار جودي العبّودي في عام 1967،  في المشخاب بمحافظة النجف العراقية، وهو سينوغراف وممثل تلفزيوني ومخرج مسرحي عراقي. 

ولد في المشخاب بمحافظة النجف ودرس في بغداد. عمل خلال مهنته الفنية منذ 1992 ممثلًا ومخرجًا ومصممًا وسينوغرافيًا. أسس قناة دجلة الفضائية في 2007-2007. هو نقيب الفنانين العراقيين منذ 5 أغسطس 2018.

وحصل على دبلوم إخراج مسرحي سنة 1990، وبكالوريوس إخراج مسرحي في 2004، ثم ماجستير ودكتوراه جماليات وتقنيات المسرحية سنة 2009.
قام بالتدريس في قسم المسرح بمعهد الفنون الجميلة ببغداد من 1992 حتى 1995، ثم في مركز التدريب المهني في صنعاء الجمهورية اليمنية من 1996 إلى 1999.

تدرج جبّار جودي العبّودي في مناصب عديدة في السينما والمسرح العراقي منذ 1992 مديرًا ومصصمًا ومخرجًا. 

و هو موظف في دائرة السينما والمسرح و مخرج للفرقة الوطنية للتمثيل. وقد شارك في تصميم الديكور والإضاءة لعدد من المسرحيات والأعمال التلفزيونية العراقية. 

كما أنه مؤسس ومدير قسم التقنيات الفنية بدائرة السينما والمسرح 2007ِ- 2008، ومؤسس ومدير الفني لقناة دجلة الفضائية 2007-2008.


وقد فاز جبّار العبّودي بانتخابات الفنانين في 5 آب/أغسطس 2018 بمنصب نقيب الفنانين العراقيين. هو عضو اتحاد المسرحيين العراقيين، واتحاد الإذاعيين والتلفزنييون العراقيين.