رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة العراق لدى المملكة المغربية تنظم حملة للتبرع بالدم لمصابي الزلزال

نشر
الأمصار

نظمت سفارة العراق لدى المملكة المغربية، اليوم الجمعة، حملة للتبرع بالدم لمصابي الزلزال.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف في بيان، إن "الحملة شملت كادر السفارة وعددا من أبناء الجالية العراقية المقيمين في المملكة، وذلك للمساهمة في إنقاذ وعلاج مصابي الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في المملكة الشقيقة مما تسبب في سقوط الآلاف من الضحايا".

وأشار الصحاف، إلى أن "هذه المبادرة تأتي في سياق تضامن وتعاطف جمهورية العراق حكومةً وشعباً مع الأشقاء في المملكة المغربية في هذا المصاب الجلل".

العراق والمغرب يبحثان آفاق التعاون القضائي.

 رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، مع الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في المغرب محمد عبد النباوي آفاق التعاون القضائي بين البلدين الشقيقين.

وقال بيان صادر عن إعلام مجلس القضاء الأعلى العراقي، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان التقى والوفد والمرافق له الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في المغرب محمد عبد النباوي خلال زيارة القاضي زيدان لمقر المجلس الأعلى للقضاء في العاصمة المغربية الرباط".

وأضاف البيان إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي استمع الى شرح موجز عن طبيعة النظام القضائي في المغرب كما بحث الجانبان آفاق التعاون القضائي بين البلدين الشقيقين".

 

ووقع وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي، ونظيره العراقي خالد شواني، السبت، بروتوكول تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال العدالة والقوانين.

جاء ذلك خلال زيارة يجريها الوزير وهبي إلى العاصمة العراقية بغداد، وفق بيان لوزارة العدل المغربية وذكر البيان، أن البروتوكول الموقع بين وهبي وشواني، "يتعلق بتعزيز التعاون في مجال القوانين والمشاريع المشتركة والمهن القانونية وبرامج التكوين".

وأشار إلى أن "البروتوكول ينص على العمل بالقريب العاجل لتوقيع اتفاقيات ثنائية تهم مجالات تسليم المسجونين بين البلدين وتعزيز جميع روابط التقارب والتعاون لاسيما في مجال العدالة ومختلف المجالات التي قد تعمق هذه العلاقة".

وأوضح البيان، أن البروتوكول يتعلق بمجموعة من البرامج والمشاريع التي سيتم إطلاقها بالمستقبل القريب.

والسبت، التقى وزير العدل المغربي في اليوم الأخير لزيارته إلى العراق التي بدأت الخميس، مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، وبحثا سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات بين البلدين.