رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الإنقاذ في درنة تتمكن من انتشال 47 شخصًا من تحت الركام

نشر
فيضانات درنة
فيضانات درنة

أعلن رئيس فرقة الإنقاذ بهيئة السلامة الوطنية قسم أم الرزم، رائد عمر عقيلة، أن  فرق الإنقاذ في مدينة درنة الليبية والتي تعرضت للفيضانات خلال الأيام الماضية، تمكنت من انتشال 47 شخصا من تحت الركام والأنقاض التي خلفتها عاصفة "دانيال" المدمرة، وجاء ذلك في أول إحصائية بأعمال الإنقاذ في المدينة وذلك حتى الساعات الأولى من الجمعة، حسبنا أفادت به “سكاي نيوز عربية”.

فرق الإنقاذ في مدينة درنة الليبية

ونوة عقيلة، بأن فرق الانقاذ تمكنت من انتشال 102 جثة أمس فقط، فيما تتواصل الجهود في المنطقة القريبة من البحر والتي شهدت أضرارا بالغة.

وتتواصل جهود الإنقاذ من الفرق الإماراتية والمصرية والتركية والإسبانية والتونسية والجزائرية، والتي تعمل بالتعاون مع قوات الجيش الوطني الليبي، حسب تصريح أحد أفراد الأطقم الطبية أشرف العبيدي.

أعلنت السلطات في ليبيا، اليوم الجمعة، وخلال استمرار عمليات البحث عن المفقودين والسيطرة على الأوضاع في مدينة درنة شرقي ليبيا، والتي تعرضت للإعصار والفيضانات خلال الأيام الماضية، وتسببت في وفاة الآلاف من المواطنين، إغلاق مدينة درنة.

السلطات في ليبيا تتخذ إجراءات عاجلة بشأن فيضانات درنة

ومنعت السلطات في ليبيا، المدنيين من دخول مدينة درنة التي اجتاحتها الفيضانات حتى تتمكن الفرق من البحث بين الطين والمباني المدمرة عن 10100 شخص ما زالوا في عداد المفقودين بعد ارتفاع العدد المعروف إلى 11300 قتيل.

وتعرضت مدينة درنة في ليبيا، عقب انهيار سدين بسبب الأمطار الغزيرة وتدفق فيضان هائل على المدينة الواقعة على البحر المتوسط في وقت مبكر من يوم الإثنين الماضي، سلطت الضوء على شدة العاصفة وضعف ليبيا أيضا.

وأعلن رئيس الحكومة الليبية المكلفة من قبل البرلمان الليبي، "أسامة حماد"، أن عدد الضحايا الذين تم دفنهم يوم الخميس في "درنة" بلغ 371، كما أن العدد الإجمالي للضحايا المدفونين بلغ 3065، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وأوضح أسامة حماد : "عدد الضحايا الذين تم دفنهم يوم الخميس في درنة 371، والعدد الإجمالي للضحايا المدفونين 3065 والحصيلة الى ارتفاع".

وقد دُفن آلاف الأشخاص في مقابر جماعية بمدينة درنة الليبية بعد تمشيط فرق البحث والإنقاذ للمنطقة في أعقاب فيضانات وسيول مدمرة أودت بحياة الآلاف.