رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسيرة روسية تقترب من قارب أوكراني يحمل ذخيرة وتدمره

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مسيرة روسية من توجيه ضربة مباشرة والتي أدت إلى تدمير قارب للقوات الأوكرانية في نهر دنيبر، حيث إن مسيرة "أوبيور" الانتحارية هي من قامت بهذه العملية وتدمير القارب الأوكراني.

مسيرة روسية تدمر قاربًا أوكرانيا يحمل ذخيرة في نهر دنيبر

ومن المعتقد وبحسب تصريحات عدد من المسئولون، فأن القارب التابع للقوات الأوكرانية كان ينقل ذخيرة على متنه إلى خطوط الجبهة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

ونشرت وسائل الإعلام، خلال الساعات الأخيرة، مقطع فيديو يُظهر لحظة تقدم المسيرة الانتحارية من القارب الأوكراني الذي كان يسير بسرعة عالية في النهر، وبعد انقضاض المسيرة اشتعلت النيران في المركب، 

كانت وزارة دفاع روسيا، أعلنت أمس الخميس، عن تدمير 5 زوارق أوكرانية مسيرة حاولت مهاجمة سفينة "سيرغى كوتوف" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي.

مسيرة روسية

وبحسب بيان للوزارة فإن القوات المسلحة الأوكرانية حاولت تنفيذ هجوم باستخدام 5 زوارق مسيرة، لاستهداف السفينة الروسية "سيرجي كوتوف" التابعة لأسطول البحر الأسود، في وقت مبكر اليوم الخميس، وتم التصدي للهجوم وتدمير جميع الزوارق، وفقا لما أوردته قناة روسيا اليوم الاخبارية.

كما أشارت الوزارة إلى أن دفاعاتها الجوية في جمهورية القرم، أسقطت 11 طائرة مسيرة أطلقتها قوات (كييف) خلال الليلة الماضية، في محاولة لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

وأكد بيان الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي تصدت لهجوم إرهابي تم تنفيذه بمسيرات فوق جمهورية القرم كان سيستهدف منشآت على أراضي روسية، وتم إسقاط 11 طائرة مسيرة.

وأشارت إلى أن قوات كييف تحاول استهداف منشآت ومرافق مدنية تقع في المناطق الحدودية في كل من جمهورية القرم ومقاطعات بريانسك، وكورسك، وبيلجورود.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت، أمس الأربعاء، أن الطيران البحري التابع لأسطول البحر الأسود دمر 3 زوارق أوكرانية مسيرة في البحر الأسود.

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، إحباط محاولة أوكرانية مهاجمة أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة، ودمرتها منظومات الدفاع الجوي الروسية في مقاطعة بيلغورود، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان: "حوالي الساعة 21:30 بتوقيت موسكو في 13 سبتمبر، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة".

وأضاف البيان: "منظومات الدفاع الجوي رصدت ودمرت طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".