رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقاتلة روسية تصيب مسيرة أمريكية في المجال الجوي السوري

نشر
طائرة أمريكية
طائرة أمريكية

أفاد الجيش الأمريكي، اليوم  الثلاثاء، أن مقاتلة روسية أصابت طائرة مسيرة أمريكية بقذيفة نارية في المجال الجوي السوري.

وقال سلاح الجو التابع للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية اليوم إن طائرة مقاتلة روسية أصابت طائرة مسيرة أمريكية بقذيفة نارية أثناء تحليقها على نحو خطير بالقرب منها في سماء سوريا يوم الأحد.

وأضاف في بيان: "أصاب مقذوف ناري روسي الطائرة (المسيرة) الأمريكية إم.كيو-9 مما ألحق أضرارا بالغة بأحد مراوحها الدافعة".

مضيفًا: "لحسن الحظ، تمكن طاقم إم.كيو-9 من الحفاظ على تحليقها وإعادة الطائرة بسلام إلى قاعدتها".

أقرأ أيضًا..

وزير الدفاع الروسي يبدأ اليوم زيارة إلى كوريا الشمالية

يبدأ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، زيارة إلى كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية فأن :"شويجو سيتوجه على رأس وفد عسكري رفيع إلى كوريا الشمالية في زيارة ستستمر من 25 وحتى 27 من يوليو الجاري".

وأشار البيان إلى أن الزيارة تأتي بدعوة من وزارة الدفاع في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لحضور الجانب الروسي الاحتفال بالذكرى السبعين لانتصار الشعب الكورى فى حرب 1950-1953 بدعم أساسي من موسكو، موضحة أن الزيارة تأتي أيضا في إطار تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، منوهة بأنها ستمثل خطوة هامة في تطور التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية.

الخارجية الروسية: ليس لديها وجود عسكري في القارة الإفريقية

وفي وقت سابق من اليوم، نفى أوليج أوزيروف، سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية، ورئيس أمانة منتدى الشراكة الروسية الإفريقية أن يكون لبلاده وجود عسكري في القارة الأفريقية، لافتاً إلى أن طلبات بعض الدول الإفريقية في هذا المجال هي للمساعدة في ضمان الأمن.

وقال أوزيروف: "ليس لدينا وجود عسكري في إفريقيا، وهناك مناشدات من بعض الدول الإفريقية لروسيا للمساعدة في ضمان الأمن"، موضحا أن هذا ليس وجودًا عسكريًا، وفقا لما ذكره في مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك"

 وأضاف السفير أن " الوجود العسكري يتم عند إرسال القوات، ونحن لا نرسل قواتنا إلى هناك،نحن نرسل مدربين عسكريين بناءً على طلب الدول الأفريقية نفسها".