رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر الجمعة 15 سبتمبر 2023

نشر
الأمصار

شهدت أسعار العملات الأجنبية في البنوك المصرية العاملة ضمن القطاع المصرفي المصري، اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، استقرارًا ملحوظًا، حيث سجل الدولار الأمريكي 30.85 جنيه للبيع و30.75 جنيه للشراء.

وعلى صعيد العملات الرئيسية، استقر سعر الريال السعودي عند 8.21 جنيه للشراء و8.25 جنيه للبيع، فيما سجل اليورو 32.99 جنيه للشراء و33.14 جنيه للبيع.

أسعار العملات في مصر

أما سعر الجنيه الإسترليني، فسجل 38.58 جنيه للبيع و38.18 جنيه للشراء، فيما سجل الدرهم الإماراتي 8.38 جنيه للشراء و8.42 جنيه للبيع.

وسجل الدينار الكويتي 99.91 جنيه للشراء و100.26 جنيه للبيع.

العوامل المؤثرة

يرجع استقرار أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري إلى عدة عوامل، منها

استقرار أسعار النفط العالمية، والتي تدعم إيرادات مصر من النقد الأجنبي.

استقرار الاقتصاد المصري، الذي ينمو بمعدلات إيجابية.

اتساق السياسة النقدية للبنك المركزي المصري مع أهدافه المعلنة.

توقعات المستقبل

من المتوقع أن يستمر استقرار أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري في الفترة المقبلة، مع استمرار العوامل المؤثرة الحالية

وكالة موديز تواصل مراجعة خفض تصنيف مصر السيادي

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية المصرية، أن قرار مؤسسة موديز الأخير حول مراجعة تصنيف مصر السيادي، يعكس نظرتها المتوازنة للخطوات والإجراءات الإصلاحية الأخيرة المتخذة خلال الأشهر الماضية.

 موديز يتبدى تفهمها لما يواجه الاقتصاد المصري

كما أكد معيط على أن موقف موديز يُبدى تفهمها لما يواجه الاقتصاد المصري من صعوبات وتحديات خارجية وداخلية، تؤثر سلبًا على المؤشرات الاقتصادية الكلية، موضحًا أننا نعمل على تحقيق المزيد من الإصلاحات والإجراءات الهيكلية خلال الأشهر المقبلة للتعامل مع التحديات.

وأمس أعلنت وكالة موديز استمرار وضع التصنيف الائتماني السيادي لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية والنظرة المستقبلية، تحت المراجعة السلبية، لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وذلك تمديدا للفترة التي أعلنتها في مايو الماضي.

ويأتي هذا القرار بعد أن بدأت الوكالة حينها بمراجعة خفض التصنيف الائتماني لديون مصر القابع حالياً عند مستوى "B3"، والذي يعتبر أدنى تصنيف لمصر لوكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبرى حول العالم.