رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار زيلينسكي الأسبق: الشعب يستعد للثورة ضد الرئيس الأوكراني

نشر
الأمصار

قال مستشار زيلينسكي الأسبق، أوليج سوسكين، إن الأوكرانيين قد يبدأون ثورة ضد الرئيس فولوديمير زيلينسكي، الشتاء المقبل.

وأوضح سوسكين، أن “زيلينسكي اغتصب السلطة، واستفاد من الأحكام العرفية، وأنشأ ديكتاتورية مع زمرته، لكن الأوكرانيين يعتزمون تغيير الوضع”.

وأضاف: "الشتاء قادم، وعندما لن يكون هناك ضوء ولا ماء، عندما لن يعمل نظام الصرف الصحي، عندما يتجمد كل شيء، عندما سيكون هناك انقطاعات إقليمية مختلفة، وحدوث تعتيم مركزي في جميع أنحاء البلاد.. عندما تبدأ المجاعة، عندما يكون هناك نقص كامل في إمدادات البنزين وأشياء أخرى، عندما لن تعمل السيارات، لن يتم تنظيف المدن، ولا يمكن توصيل الطعام إلى المناطق المأهولة بالسكان.. بعد ذلك ستبدأ الاحتجاجات الجماهيرية".

ولفت سوسكين، إلى أن هذا حدث بالفعل في أواخر الثمانينيات والتسعينيات.

وأكد أن “الوضع الثوري نضج في كافة عناصر النظام”، موضحا أننا نتحدث عن المجالات الاجتماعية والديموغرافية والسياسية والاقتصادية والمالية.

وفي سياق آخر أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، عن وصول حزمة جديدة من المساعدات العسكرية من الدنمارك إلى أوكرانيا.

وقال زيلينسكي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، إن هذه الحزمة هي الثانية عشرة من المساعدات العسكرية التي تقدمها الدنمارك لأوكرانيا، ويبلغ إجمالي قيمتها 830 مليون دولار.

وأشار زيلينسكي إلى أن هذه المساعدات تشمل أنظمة الدفاع الجوي والمضادة للدبابات والطائرات بدون طيار.

وأعرب زيلينسكي عن شكره للدنمارك على هذه المساعدات، وقال إنها تأتي في الوقت المناسب، وستساعد أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي.

زيلينسكي يهدد الاتحاد الأوروبي برد فعل غير متوقع من اللاجئين الأوكرانيين

حذر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الاتحاد الأوروبي من عواقب خفض المساعدات لأوكرانيا، قائلاً إن ذلك قد يؤدي إلى رد فعل غير متوقع من اللاجئين الأوكرانيين في الاتحاد الأوروبي.

وفي مقابلة مع صحيفة "الإيكونوميست" البريطانية، قال زيلينسكي إن "خفض المساعدات سيخلق مخاطر للغرب في ساحته الخلفية. ومن المستحيل التنبؤ بكيفية رد فعل ملايين الأوكرانيين في الدول الأوروبية على حقيقة هجر بلادهم".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أن "الأوكرانيين في الاتحاد الأوروبي تصرفوا بشكل جيد حتى الآن، وهم بشكل عام ممتنون للغاية للدول التي قبلتهم، لكن يجب على أوروبا أن تكون حريصة على عدم دفع هؤلاء الأشخاص إلى الزاوية".