رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالكي: بغداد نجحت بتجاوز الكثير من التحديات

نشر
الأمصار

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، أن بغداد نجحت بتجاوز الكثير من التحديات، مشيرا الى أنها تمكنت من تشكيل حكومة قادرة على تحمل المسؤولية.

وقال مكتب المالكي في بيان: إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير دولة الكويت لدى العراق طارق عبد الله الفرج"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك كما تم التأكيد على أهمية تحقيق التعاون الثنائي في مختلف المجالات خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين".

وأشار المالكي الى أن "العراق يسعى لتعزيز علاقاته مع جميع الدول الشقيقة والصديقة ، ولديه علاقات استراتيجية مع دولة الكويت"، مبينا أن "بغداد نجحت في تجاوز الكثير من التحديات وتمكنت من تشكيل حكومة قادرة على تحمل المسؤولية وتلبية متطلبات الشعب".

وأبدى "حرص العراق على توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين وحل جميع الإشكاليات عبر اللجان المشكلة بين البلدين".

بدوره أعرب السفير الكويتي "سعي بلاده الجاد لتطوير وتعزيز العلاقات مع العراق حكومة وشعباً وبناء علاقات قائمة على العمل والتعاون المشترك في مختلف المجالات"، مشيدا "بمواقف المالكي وحرصه الكبير على تعزيز العلاقات العراقية الكويتية".

المالكي يتسلم نسخة من أوراق تعيين ممثل الاتحاد الأوروبى لدى فلسطين.

تسلم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، نسخة من أوراق تعيين ممثل الاتحاد الأوروبي الجديد لدى دولة فلسطين الكسندر ستوتزمان.

ورحب المالكي بممثل الاتحاد الأوروبي الجديد، ستوتزمان، مشيدا بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لدولة فلسطين في مختلف المجالات، مؤكدا جاهزية دولة فلسطين للتعاون مع الاتحاد الأوروبي الذي لم يخذلنا أبدا، كما نتطلع للعمل سويا لتطوير هذه العلاقات، مشيرا إلى أن ثقة دولة فلسطين عالية بالاتحاد الأوروبي لالتزامه بالمبادئ الدولية التي تضمن تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

وأعرب عن "انفتاح دولة فلسطين لجميع أشكال الحوار الهادف لبناء أفق سياسي حقيقي لرفع الظلم عن شعبنا، وحماية ما تبقى من حل الدولتين".

وأكد المالكي أن دولة فلسطين ستواصل تحركاتها مع جميع الأطراف الدولية لإعادة إحياء عملية السلام، خاصة في ظل وجود حكومة إسرائيلية تقوض فرص تحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة.