رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يؤجل انعقاد جلسته إلى الإثنين المقبل

نشر
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

قرر البرلمان العراقي، اليوم الخميس، تأجيل انعقاد جلسته إلى يوم الاثنين المُقبل.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "البرلمان العراقي، أجل انعقاد جلسته إلى يوم الاثنين المُقبل".

وأعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في وقت سابق اليوم الخميس، عن تأجيل عقد جلسة البرلمان العراقي نصف ساعة.

وأضاف، أن "ذلك جاء لعدم اكتمال النصاب القانوني".

الحلبوسي: مجلس النواب العراقي داعم للحكومة بتوطيد علاقاتها مع الإمارات

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، أن مجلس النواب داعمٌ للحكومة بتوطيد علاقاتها مع الإمارات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل اليوم، وزيرَ الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر".

وأضاف أنه "جرى خلال  اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري، والتأكيد على العمل لتحقيق شراكة اقتصادية شاملة، فضلاً عن التعاون بين مجلس النواب والمجلس الوطني الإماراتي، واستمرار تنسيق المواقف في المحافل الدولية".

وأكد الحلبوسي وفقاً للبيان، أن "مجلس النواب داعمٌ للحكومة بتوطيد علاقاتها مع الأشقاء وتطوير التعاون في المجالات كافة من خلال تقديم التشريعات اللازمة".

من جانبه، نقل الوزير الإماراتي تحيات القيادة في الإمارات العربية المتحدة إلى رئيس مجلس النواب، الذي حمَّلهم بدوره تحياته، مؤكداً أن "توجهات بلاده تتمثل بدعم وتعزيز الشراكة مع العراق، ودعمه في كلِّ ما يسهم في تحقيق تنميته واستقراره".

السوداني يؤكد انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل بالبلاد

وبدوره، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل في البلاد، فيما أبدى وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر رغبة بلاده للمشاركة في مشروع طريق التنمية الحيوي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء: إن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر"، مبيناً أن "اللقاء شهد التباحث في سبل التعاون، وتعزيز مجالات الشراكة بين العراق والإمارات العربية المتحدة".

وأكد رئيس الوزراء العراقي "انتهاج الحكومة سياسة التكامل الاقتصادي مع الدولة الشقيقة والصديقة، كونها تمثل المدخل الأساس للاستقرار في المنطقة"، مشيراً الى "انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل داخل البلد".

وشدد السوداني "على حرص الحكومة في تطوير العلاقات مع الإمارات بجميع المجالات، ولاسيما المتعلق منها بالجانب الاقتصادي والاستثماري والتنموي".

من جانبه، نقل الوزير الإماراتي إلى رئيس مجلس الوزراء تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، معرباً عن سعادة بلاده بعقد اجتماعات اللجنة المشتركة في بغداد.

وأكد السوداني"دعم بلاده مشاريع التنمية والاستثمار في العراق"، مشيراً إلى "الرغبة الجادة للمشاركة في مشروع طريق التنمية الحيوي، لما له من أهمية على جميع دول المنطقة".