رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع السعودية تعلن إعدام اثنين من منسوبيها بتهمة "الخيانة"

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الخميس، إعدام اثنين من منسوبيها، أدينا بتهمة "الخيانة" العسكرية.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، نقلا عن الوزارة فإن "كلا من المقدم الطيار الركن/ماجد بن موسى عواد البلوي، ورئيس الرقباءيوسف بن رضا حسن العزوني، من منسوبي الوزارة بصفتهما العسكرية، أقدما على ارتكاب عدد من الجنايات العسكرية الكبرى".

وقالت الوزارة إنه "بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما؛ فقد أسفر التحقيق مع الأول بإدانته بارتكاب جريمة الخيانة الحربية وعدم محافظته على مصالح الوطن, وعلى شرف الخدمة العسكرية".

وأوضحت نتائج التحقيق مع المتهم الثاني عن "إدانته بارتكاب جرائم الخيانة بصورها الثلاث (العظمى, والوطنية، والحربية) وعدم محافظته على مصالح الوطن، وعلى شرف الخدمة العسكرية".

وقد تمت إحالة الاثنين إلى المحكمة المختصة وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهما، بحسب الوكالة.

وخلال التحقيقات "أقرّ المتهمان بما نُسب إليهما" ، ومن ثم "صدر بحقهما حكمان يقضيان بثبوت إدانتهما بما أُسند إليهما والحكم عليهما بالقتل وفقا للمقتضى الشرعي والنظامي"، وفقا للوكالة

إذ تم تنفيذ حكم الإعدام بحق المذكورين، اليوم الخميس، في قيادة منطقة الطائف.

السعودية تحبط تهريب 39 طن قات و837 كجم حشيش


وفي إطار جهود الحكومة، أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تمكن قوات الحرس الحدود أحبطت محاولات تهريب (39) طنًا و(447) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، و(837) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، و(336.694) قرصًا من مادة الأمفيتامين المخدر، و(478.620) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي.

وأعلن المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود بدولة السعودية العقيد مسفر القريني بأن الدوريات البرية لحرس الحدود في مناطق: نجران، وجازان، وعسير، والشرقية، كما تمكنت قوات حرس الحدود بالسعودية وتم القبض على المشاركين في تهريبها، واستكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمهربات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية وقوات حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية، بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

ونشرت الجهات الأمنية بالسعودية، أرقام التواصل حال وجود نشاط ذات صلة بتهريب المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

تمكنت "السلطات السعودية"، من القبض على شخصين في كل من مكة وحائل، لترويجهما مخدرات، حيث ضبطت مع أحدهما أيضًا سلاحين ناريين وذخيرة حية، حسبما أفادت وكالة "واس"، اليوم الثلاثاء.