رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الليبي: الإعصار سبب كارثة إنسانية وأزال ربع درنة من الخريطة

نشر
الأمصار

قال وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، القائم بأعمال وزير الخارجية، محمد الحويج، مساء اليوم الأربعاء، إن الإعصار سبب كارثة إنسانية وأزال ربع درنة من الخريطة.

وتابع الحويج، لا إحصائيات دقيقة لأعداد القتلى جراء الفيضانات والإعصار كان مدمرا وحجم الفيضانات لم يكن متوقعاً.

وأكد وزير الخارجية الليبي، يتم التعرف على هوية كل الضحايا قبل الدفن بالمقابر الجماعية ونبحث عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار درنة.

وأضاف وزير الخارجية الليبي، لقد سخرنا كل الإمكانيات لاستقبال المساعدات وفرق الإنقاذ الدولية ويتم التعرف على هوية كل القتلى قبل الدفن في المقابر الجماعية.

المالكي يبحث مع نظيره الليبي آخر التطورات في القضية الفلسطينية

وزيرا الخارجية الفلسطيني والليبي يبحثان آخر التطورات في القضية الفلسطينية، حيث بحث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، مع وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، القائم بأعمال وزير الخارجية، محمد الحويج، آخر التطورات في القضية الفلسطينية، وذلك على هامش أعمال الاجتماع الوزاري الثالث للحوار السياسي العربي الياباني، ومجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته 160.

وأطلع المالكي الحويج على آخر القرارات التي أصدرتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها، واستمرار سياسة اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، إضافة إلى إرهاب المستوطنين واعتداءاتهم على الفلسطينيين في كافة المناطق الفلسطينية.

وأكد المالكي على أهمية استمرار التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني في مواجهة ممارسات الاحتلال، مشيداً بالموقف الليبي الرسمي والشعبي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ودعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلة وفق ما أقرته قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه أكد الحويج على موقف ليبيا الرسمي والشعبي الثابت تجاه رفض كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ودعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وحمّلت السلطة الفلسطينية، يوم الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية، مسؤولية عودة سياسة اقتحامات المدن الفلسطينية من جانب قوات الجيش الإسرائيلي، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وحذّر نبيل أبوردينة الناطق باسم السلطة الفلسطينية، في تصريح له، من أن "سياسات القتل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية تُوصل الأمور إلى طريق مسدود وخطير".

وقال: "إن أمريكا تتحمل مسؤولية عودة سياسة الاقتحامات للمدن الفلسطينية والقتل التي كان آخرها العدوان الإسرائيلي فجر يوم الثلاثاء، على مخيم نور شمس في طولكرم الذي أدى إلى استشهاد شاب وإحداث دمار كبير في البنية التحتية".