رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: 400 أجنبي أغلبهم من السودانيين والمصريين من بين ضحايا فيضانات درنة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الداخلية الليبية، مساء اليوم الأربعاء، إن 400 أجنبي أغلبهم من السودانيين والمصريين من بين ضحايا فيضانات درنة.

وأعلنت وسائل إعلام في ليبيا، اليوم الأربعاء، عن وصول فرق إنقاذ دولية إلى درنة واستمرار البحث عن مفقودين الفيضانات.

وأكدت الحكومة الليبية، الأربعاء على جميع السكان إخلاء درنة لمساعدة الجيش في البحث والإنقاذ، متابعة، لم نصل إلى أحياء في درنة حتى الآن وسلمنا المدينة للجيش لتنظيم العمل بها.

وفي ذات السياق، قال جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، أن أعداد مصابي الفيضانات بلغت أكثر من 7000.

وقال مستشار رئيس البرلمان الليبي، إن التقارير تشير إلى تجاوز عدد قتلى الفيضانات 6000 وهناك ساعدات دولية وفرق إنقاذ وصلت إلى درنة.

وأضاف مستشار رئيس البرلمان الليبي، التحقيقات جارية بشأن انهيار السد في درنة والبرلمان سيبحث غدا إعادة إعمار المناطق المنكوبة.

وأكد مستشار رئيس البرلمان الليبي، هناك جلسة البرلمان غدا ستناقش مواجهة تداعيات الفيضانات.

مصر..وصول جثامين 74 شابًا من بني سويف ضمن ضحايا إعصار دانيال بليبيا

وصلت جثامين 74 شابًا من قرية الشريف التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف في مصر، اليوم الأربعاء، إلى القرية داخل سيارات الإسعاف، بعد أن لقوا مصرعهم جميعًا خلال عملهم بمنطقة درنة الليبية، نتيجة إعصار "دانيال" الذي اجتاح الشرق الليبي وخلَّف مئات الضحايا والمفقودين.

وخرج أهالي القرية والقرى المجاورة في مسيرة عزاء مهيبة في مصر، لاستقبال جثامين الشباب، الذين لقوا حتفهم في مأساة إنسانية حزينة.

وصول جثامين 74 شابًا من بني سويف
وصول جثامين 74 شابًا من بني سويف

ومن المقرر أن يؤدي أهالي القرية والقرى المجاورة صلاة الجنازة على الشباب في مسجد القرية، وتشييع الجثامين إلى مثواهم الأخير لدفنهم في مقابر أسرهم، وسط انهيار أهالي القرية وأسر الشباب.

وكانت أفادت وزارة الخارجية في ليبيا المكلفة من البرلمان، أمس الثلاثاء، إن السلطات الليبية تتوقع أكثر من 2000 وفاة جراء العاصفة دانيال.

ووفقا قناة “الشرق” السعودية، كشفت وزارة الخارجية في ليبيا المكلفة من البرلمان، عن مصرع 150 شخص من الجنسية المصرية جراء العاصفة دانيال الذي ضربت مدن الشرق الليبي.

وتابعت أنها “تترقب وصول طائرة مساعدات إيطالية”، مؤكدة أنه "تم تشكيل  خلية أزمة لمتابعة تداعيات العاصفة”.