رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا ودولة البحرين توقعان على اتفاقية استراتيجية أمنية واقتصادية

نشر
امريكا والبحرين
امريكا والبحرين

وقعت الولايات المتحدة الأمريكية ودولة البحرين على اتفاقية استراتيجية أمنية واقتصادية، وجاء ذلك خلال نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الأربعاء.

وقعت ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد‬⁩ آل خليفة رئيس مجلس الوزراء البحريني وأنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية  على الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والتي تدفع بمستويات التعاون نحو مزيد من التكامل في المجال الأمني والعسكري والتكنولوجيا الحديثة والتجارة والاستثمار.
 

 

اتفاقية استراتيجية أمنية واقتصادية بين البحرين وأمريكا

وتم توقيع اتفاقية استراتيجية أمنية واقتصادية، خلال زيارة ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ووصل في زيارة رسمية اليوم الأربعاء.

وصل ولي عهد البحرين، رئيس مجلس الوزراء، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعددٍ من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

زيارة ولى عهد البحرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية

ويجري ولي عهد البحرين، خلال زيارة الولايات المتحدة الأمريكية، مباحثات تتناول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز وتنمية التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة، والتطرق خلال الزيارة إلى أمريكا عدد من الملفات المهمة بين البلدين.

 

واستقبل ولي عهد البحرين، رئيس مجلس الوزراء، في الولايات المتحدة الأمريكية، الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى قائد الحرس الملكي، والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، ونور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة، والشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين في واشنطن، وعدد من كبار المسؤولين.

البحرين تُشيد بمبادرة الشرق الأوسط الأخضر

أكد ولي عهد البحرين  ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على حرص مملكة البحرين الدائم على الدفع بالشراكة الاستراتيجية التي تربطها مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة إلى مستويات أكثر تقدما في شتى المجالات لاسيما العسكرية والدفاعية، والعمل على تنمية التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.
 

وفي سياق أخر، التقى الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير داخلية البحرين، صباح اليوم الأربعاء، بالسفير ستيفن سي بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، وجاء هذا اللقاء وسط ترحيب كبير من قبل الجانبين.

 

واستقبل وزير داخلية البحرين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، بحضور سعادة الفريق طارق حسن بن الحسن رئيس الأمن العام ومعالي الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية.