رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير داخلية البحرين يلتقي سفير أمريكا ويبحثان برامج التعاون الأمني

نشر
وزير داخلية البحرين
وزير داخلية البحرين وسفير أمريكا

التقى الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير داخلية البحرين، صباح اليوم الأربعاء، بالسفير ستيفن سي بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، وجاء هذا اللقاء وسط ترحيب كبير من قبل الجانبين.

مسارات التعاون والتنسيق بين البحرين وأمريكا 

واستقبل وزير داخلية البحرين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، بحضور سعادة الفريق طارق حسن بن الحسن رئيس الأمن العام ومعالي الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية.

 

ورحب وزير داخلية البحرين، بسفيرأمريكا لدى البحرين، كما انه أشاد بالعلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة، بما يدعم مصالح البلدين الصديقين، وخلال اللقاء بحث برامج التعاون الأمني الثنائي بين البلدين، وعدد من الموضوعات التي تسهم في تطوير العمل المشترك.
 

وفي وقت سابق، أشاد النائب أحمد عبد الواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بما وصلت إليه مسارات التعاون والتنسيق من مراحل ومستويات متقدمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، مؤكدا حرص مجلس النواب في خلق سبل تعاون تعزز المصالح المشتركة وتعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين في ظل ما تحظى به العلاقات الثنائية من اهتمام ورعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

 

ونوه النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بالدور الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في المنطقة، وباهتمامها المستمر لمساندة مختلف الجهود الدولية الهادفة إلى ترسيخ دعائم الأمن وتعزيز مساعي الاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط والعالم وبما يصب في دعم مسارات التنمية والتقدم والرخاء محليا وإقليميا ودوليا.

 

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، بمقر الوزارة اليوم، سعادة السيد ستيفن بوندي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين.

 

جرى خلال اللقاء، بحث أوجه العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وتدارس سبل تكثيف أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مختلف المجالات يما يحقق المصالح المشتركة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.