رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صرف 13 ألف دولار مكأفاة للاعبي الأولمبي الكويتي

نشر
الأمصار

رصد اتحاد كرة القدم الكويتي، 13 ألف دولار مكافأة لكل لاعب في صفوف المنتخب الأولمبي الكويتي بمناسبة الصعود لكأس آسيا، المقرر في دبي اعتبارًا من 15 أبريل من العام المقبل.

وكان الأولمبي الكويتي قد صاحب نظيره العراقي إلى كاس آسيا، عن المجموعة السادسة، بعد التعادل الذي جمع بينهما، أمس الثلاثاء، في حين فاز كلاهما على تيمور الشرقية، ومكاو.

وأكدت مصادر في الاتحاد الكويتي، أنه تم مكافئة اللاعبين بـ10 آلاف دولار لكل منهم، فيما تقر لائحة الاتحاد على حصول كل لاعب على ألف دينار أخرى، ما يتعادل 3 آلاف دولار أمريكي.
وعمت الفرحة الشارع الكويتي بمناسبة صعود الأزرق إلى كأس آسيا، بعد ان قدم اللاعبون مستويات مميزة أمام المنتخب العراقي.

ونال الأولمبي الكويتي إشادات كبيرة من الجماهير والنقاد، مطالبين الاهتمام باللاعبين، خلال الفترة المقبلة، وتجهيزهم بصورة مثالية لكاس آسيا.

ويغادر المنتخب الأولمبي غدًا إلى الصين، للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، حيث تنتظرهم مباراة افتتاحية أمام كوريا الجنوبية 19 من الشهر الجاري، في مجموعة تضم إلى جوار المنتخبين البحرين وتايلند.

منتخب العراق الأولمبي ينهي آخر تحضيراته لمواجهة الكويت

أنهى منتخب العراق الأولمبي، آخر وحداته التدريبية على ملعب جابر الأحمد، استعدادًا لمواجهة نظيره الكويتي في إطار اختتام منافسات المجموعة السادسة المؤهلة للنهائيات الآسيوية.
وبشأن آخر الاستعدادات، أكد المدير الفني للمنتخب الأولمبي، راضي شنيشل: إن جميع اللاعبين بأتم الجاهزية للمواجهة الحاسمة أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب الكويتي.

وقال: في أكثر من مناسبة أوضحنا إن منافسنا الوحيد في المجموعة هو المنتخب الكويتي، وعلى هذا الأساس كانت لدينا متابعة دقيقة منذ وقت ليس بالقصير على كل الجوانب الفنية للفريق تمهيدا لوضع النهج الخططي الذي يتناسب مع المباراة.
وأضاف: تحدثنا مع اللاعبين حول عدة نقاط تختص بالمباراة، وفي مقدمتها عدم الانخداع بنتيجة المباراتين السابقتين كونها جاءت مع منتخبين مع احترامي لهما متواضعين على الصعيد الفني.

وفي معرض الإجابة عن سؤال حول جاهزية اللاعب يوسف الإمام، قال: يوسف بأتم الجاهزية، وما تعرض له خلال المواجهة الأخيرة أمام منتخب تيمور الشرقية مجرد كدمة لن تحول دون مشاركته في المباراة المقبلة.

واختتم حديثه قائلا: لدينا ثقة كبيرة بجميع لاعبينا، وهم يعون أهمية بذل قصارى الجهود لخطف بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، والابتعاد عن أي حسابات معقدة.