رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان عمان يصدر توجيهاته بتقديم المساعدات للأشقاء في ليبيا

نشر
سلطان عمان
سلطان عمان

أعلن سلطان عمان، هيثم بن طارق‬⁩، تقديم عدد من المساعدات عاجلة إلى الأشقاء في ليبيا جراء العاصفة التي جربت درنة وعدد من المناطق الليبية خلال الأيام الماضية.

سلطان عمان يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للأشقاء في ليبيا

وأصدر سلطان عمان، توجيهاته بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى ليبيا، لدعم الجهود المبذولة في التعامل مع الفيضانات شرق البلاد، وانتشال المفقودين والمساعدات في تقديم الخدمات الصحية للمصابين.

 

أفاد نبأ عاجل بأحدث إحصائيات السلطات في ليبيا بشأن أعداد ضحايا الفيضانات جراء الإعصار دانيال.

 

وقال جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي أن العدد الإجمالي للمصابين في الفيضانات بلغ أكثر من 7000 شخص، بينهم 2000 إصابة خطيرة.

 

وأضاف الجهاز أن أكثر المناطق تضررًا من الفيضانات هي مدينة درنة، حيث وصل عدد المصابين فيها إلى أكثر من 5000 شخص.

 

وتابع الجهاز أن فرق الإنقاذ تبذل جهودًا كبيرة لمساعدة المتضررين من الفيضانات، حيث تم إجلاء أكثر من 10000 شخص من مناطقهم المتضررة.

وكانت العاصفة المدمرة "دانيال" قد ضربت ليبيا في 9 سبتمبر الجاري، حيث تسببت في سقوط أمطار غزيرة وعواصف شديدة، أدت إلى فيضانات واسعة النطاق في العديد من المناطق الليبية.

وتسببت الفيضانات في خسائر مادية كبيرة، حيث جرفت العديد من المنازل والسيارات، كما تسببت في أضرار في البنية التحتية.

وتستمر فرق الإنقاذ في عملها لمساعدة المتضررين من الفيضانات، حيث تسعى إلى الوصول إلى المناطق المتضررة وتقديم المساعدات اللازمة للسكان.

وفي وقت سابق، أكدت الداخلية الليبية، اليوم الأربعاء، أن عمليات الحصر والإنقاذ في المناطق المنكوبة مازالت مستمرة ولن تتوقف حتى يتم حصرها بالكامل

وكان قد أعلن وزير الداخلية الليبي، عماد الطرابلسي، مقتل 75 مصريا جراء الفيضانات التي ضربت ليبيا خلال الساعات الأخيرة.

 

وفي جانب آخر، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا.

 

وكانت قد وصلت جثامين 74 شابًا من قرية الشريف التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف في مصر، اليوم الأربعاء، إلى القرية داخل سيارات الإسعاف، بعد أن لقوا مصرعهم جميعًا خلال عملهم بمنطقة درنة الليبية، نتيجة إعصار "دانيال" الذي اجتاح الشرق الليبي وخلَّف مئات الضحايا والمفقودين.

وخرج أهالي القرية والقرى المجاورة في مسيرة عزاء مهيبة في مصر، لاستقبال جثامين الشباب، الذين لقوا حتفهم في مأساة إنسانية حزينة.

ومن المقرر أن يؤدي أهالي القرية والقرى المجاورة صلاة الجنازة على الشباب في مسجد القرية، وتشييع الجثامين إلى مثواهم الأخير لدفنهم في مقابر أسرهم، وسط انهيار أهالي القرية وأسر الشباب.