رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوب عمان يشيد بجهود ليبيا لتعزيز التضامن العربي

نشر
الأمصار

عبر سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، عبدالله بن ناصر الرحبي، عن دعم بلاده للجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية لتحقيق وتعزيز التضامن العربي.

جاء ذلك في تصريح صحفي ادلى به لوكالة الانباء الليبية عقب مشاركته اليوم في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في العاصمة طرابلس.

وحث " الرحبي "جميع الأطراف السياسية الفاعلة في ليبيا على أهمية الحوار باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة التي تمر بها البلاد.

تونس والجزائر يشاركان في اجتماع وزراء الخارجية العرب بليبيا

واستقبلت نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة منتهية الولاية في ليبيا، نظيرها التونسي عثمان الجرندي، للمشاركة في الاجتماع التشاوري لـ وزراء خارجية الدول العربية.

وخلال الاستقبال تبادل الوزيران المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأبرز الملفات والقضايا التي سيتناولها الاجتماع التشاوري العربي المزمع عقده اليوم، بالإضافة إلى سبل تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز العمل العربي المشترك. 

كما استقبلت وزيرة الخارجية في الحكومة منتهية الولاية في ليبيا، وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة للمشاركة في ذات الاجتماع، فيما  تبادل الجانبان المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى التأكيد على العمل  بمخرجات إعلان الجزائر الصادر عن القمة العربية التي ترأستها الجزائر بشأن الالتزام بتعزيز العمل العربي المشترك لصالح قضايا الأمة العربية.

 

انطلاق مؤتمر ليبيا الدولي للأمن السيبراني الذي ينظمه مجلس الأمن القومي ببنغازي

 

الأمصار

انطلقت في بنغازي، اليوم السبت، أعمال مؤتمر ليبيا الدولي للأمن السيبراني الذي ينظمه مجلس الأمن القومي برئاسة المستشار “إبراهيم بوشناف”، في الفترة من 21 وحتى 23 يناير الجاري في المدينة.

وحضر حفل افتتاح المؤتمر ـ الذي أقيم بقاعة المؤتمرات بفندق تيبستي ـ عضو مجلس النواب “يوسف العقوري”، ووزير الاتصالات والمعلوماتية “سالم الدرسي”، ومدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة اللواء “خالد المحجوب”، إضافة إلى مسؤولين من سوريا والعراق وتونس ومصر وليبيا.

ورحب مستشار الأمن القومي المستشار “إبراهيم بوشناف”، بالقامات العلمية والسياسية والقانونية، المشاركة في المؤتمر من داخل الوطن وخارجه، مؤكدا أن هذه المناسبة عقدت بدافع الوعي المتنامي؛ لضرورة إعارة اهتمام أكبر بالتحديات القائمة في مجال الإنترنت؛ ولضرورة إضافة الأمن السيبراني إلى قائمة الأولويات القومية، في استراتيجية الدولة.