رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلماضي يتحدث عن مواجهة الجزائر الودية مع مصر

نشر
الأمصار

تحدث جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر عن مباراة منتخب بلاده الودية أمام منتخب مصر المزعم إقامتها في أكتوبر المقبل خلال التوقف الدولي القادم.

وقال بلماضي في تصريحات إعلامية مواجهة مصر الودية الشهر المقبل لم تتأكد بعد، وهذا يؤكد أن الترتيبات النهائية للمباراة لم تتنهى حتى الآن..

وأضاف مدرب الجزائر "نرتب لمباراتين وديتين خلال التوقف الدولي المقبل بشهر أكتوبر، نواجه صعوبات لأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم بلا رئيس حاليا".

وواجه منتخب مصر شقيقه الجزائر في 25 مباراة فاز الفراعنة 7 مواجهات مقابل 9 انتصارات لمحاربي الصحراء، وحسم التعادل مثلهم.

وجمعت آخر مباراة بين المنتخبين في كأس العرب التي أقيمت في ديسمبر من عام 2021 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وخسر منتخب مصر أمام تونس وديا بنتيجة 1-3 أمس الثلاثاء، وتعتبر هذه هي الهزيمة الأولى للفراعنة مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا الذي فاز في أول 8 مباريات مع منتخب مصر.

وتأهل منتخب مصر متصدرا عن مجموعته لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار شهر يناير المقبل.

 جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر


منتخب الجزائر يخطف فوزًا مثيرًا من السنغال وديا

نجح منتخب الجزائر في خطف فوزًا ثمينًا من مضيفه السنغال 1-0، قبل انتهاء التوقف الدولي الجاري استعدادًا لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024 التي ستقام في كوت ديفوار.
المنتخب الجزائري نجح في تحقيق الفوز على نظيره السنغالي بهدف نظيف جاء عن طريق فارس شعيبي في الدقيقة 64 من زمن اللقاء.

وبدأ منتخب ثعالب الصحراء بتشكيل مكون من:حراسة المرمى: أنتوني ماندريا/ خط الدفاع: يوسف عطال – ريان آيت نوري – رامي بن سبعيني – عيسى مندي/ خط الوسط: رامز زروقي – فارس شعيبي – سفيان فيغولي/ خط الهجوم: سعيد بن رحمة – بغداد بونجاح – رياض محرز

وشهدت المباراة أيضًا مشاركة نجم النصر السعودي، ساديو ماني، ومدافع الهلال السعودي، كاليدو كوليبالي، مع المنتخب السنغالي.

كان المنتخب الجزائري تعادل أمام تنزانيا فى الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2024، حيث أنهى مشواره في الصدارة برصيد 16 نقطة من الفوز في 5 مباريات وتعادل وحيد.