رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب البرازيل يحقق فوزًا صعبًا أمام بيرو في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

تمكن منتخب البرازيل من تحقيق فوزًا قاتلًا أمام منتخب بيرو، في المباراة التي جمعتهما فجر الأربعاء، على استاد "بيرو الوطنى"، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

جاء هدف منتخب البرازيل ضد منتخب بيرو عن طريقه ماركينيوس بعد عرضية نيمار من ركلة ركنية فى الدقيقة 90.

كان منتخب البرازيل قد بدأ مشواره في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، بفوز كبير على بوليفيا 5-1 ، بينما تعادل منتخب بيرو مع باراجواي، بدون أهداف.

بهذه النتيجة رفع منتخب البرازيل رصيده إلى النقطة 6 فى صدارة جدول ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف عن منتخب الأرجنتين، والذى فاز هو الآخر على بوليفيا بثلاثية بالجولة ذاتها فى غياب نجمه ليونيل ميسي، بينما تجمد رصيد بيرو عند نقطة وحيدة في المركز السابع.

وانفرد البرازيلي نيمار دا سيلفا، بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل برصيد 79 هدفا، بعدما سجل هدفين فى فوز السامبا على بوليفيا، لينتزع عرش الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل من الأسطورة الراحل بيليه.

ويملك نيمار فى رصيده 79 هدفا دوليا ليصبح الهداف التاريخى للمنتخب البرازيلى، بفارق هدفين عن الأسطورة بيليه صاحب المركز الثانى برصيد 77 هدفا.

الاتحاد البرازيلي يُعلن استبعاد أنتوني من قائمة المنتخب

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن استبعاد نجم مانشستر يونايتد، أنتوني نونيز، من قائمة منتخب البرازيل الأول لكرة القدم على خلفية التحقيق معه بسبب الاعتداء على صديقته السابقة.

وقامت الشرطة البرازيلية بالتحقيق مع الدولي البرازيلي بعدما رفعت صديقته السابقة قضية ضده تتهمه فيما بالاعتداء عليها وجرح إصبعها.

وفي بيان رسمي، أعلن الاتحاد البرازيلي عن استبعاد أنتوني من قائمة السليساو التي ستتوجه لخوض تصفيات كأس العالم 2026 خلال التوقف الدولي الجاري على خلفية التحقيق معه بعد الاعتداء على صديقته السابقة.

وقال بيان الاتحاد البرازيلي: “من أجل حماية الضحية المزعومة واللاعب والمنتخب البرازيلي والاتحاد البرازيلي، نود أن نعلن أنه تم استبعاد أنتوني من قائمة المنتخب الوطني”.

الجدير بالذكر، أن جناح الشياطين الحمر كان قد تم استدعاءه ضمن قائمة البرازيل التي ستتوجه لخوض مواجهتي بوليفيا وبيرو ضمن تصفيات أمريكا الجنوبة للمونديال.