رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: وزيرة البيئة تعلن عن نظام للإنذار المبكر للتنبؤ بحدوث كارثة طبيعية

نشر
الأمصار

علقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في مصر، على ظاهرة العاصفة دانيال والفيضانات والسيول الضخمة التي خلفتها العاصفة في ليبيا.

 

وقالت ياسمين فؤاد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج " يحدث في مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر "، :"  لدينا نظام للإنذار المبكر للتنبؤ باحتمالية حدوث أي كارثة طبيعية".

وأضافت ياسمين فؤاد:" نظام الإنذار المبكر يجعلنا نستعد قبل أي كارثة طبيعية  بـ 3 او 4 أيام ".

وتابعت ياسمين فؤاد:" الدولة المصرية نفذت إجراءات كثيرة للوقاية من أي تغيرات مناخية ومنها غجراءات حماية الشواطيء المصرية لمنع غرق الشواطيء ".

وأضافت ياسمين فؤاد :" الارتفاع الشديد في درجة حرارة الأرض يتسبب في مثل هذه الأعاصير والفيضانات أو الجفاف الشديد".

وفي سياق آخر افتتح اليوم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في مصر، الجناح المصري المُشارك في الدورة الـ 29 لمعرض Leisure الذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الروسية موسكو، وتُشارك به مصر ممثلة في الوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وقد شارك السيد الوزير من مصر، في مراسم الافتتاح الرسمي للمعرض التي تمت بحضور عدد من وزراء وسفراء الدول المُشاركة بالمعرض، كما شارك أيضاً في الافتتاح السفير نزيه النجاري سفير مصر لدى جمهورية روسيا الاتحادية، والأستاذة يمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والسيد أحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

كلمة وزير السياحة والآثار في مصر 

وحرص أحمد عيسى على إلقاء كلمة خلال مراسم الافتتاح للمعرض، أشار خلالها إلى أهمية صناعة السياحة ودورها الهام في دعم الاقتصاد القومي، مؤكداً على أهمية السياحة في خلق التقارب وتعزيز العلاقات الإنسانية بين الشعوب.

كما وجه الدعوة للحضور وكافة المشاركين في المعرض لزيارة الجناح المصري المُشارك للاطلاع على المقومات والمنتجات السياحية المتنوعة في مصر.

أهمية التواجد في المعارض السياحية 

وأشار الوزير إلى أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعد من المعارض السياحية المهمة في السوق الروسي، لافتاً إلى أهمية هذا السوق باعتباره أحد أهم الأسواق السياحية المُصدرة للسياحة إلى مصر.

وعقب الافتتاح، قام أحمد عيسى بجولة داخل الجناح المصري، التقى خلالها بمجموعة من العارضين المصريين المُشاركين بالمعرض، وتحدث معهم عن أبرز التطورات التي شهدتها صناعة السياحة في مصر خلال الفترة الأخيرة، وأطلعهم على مستجدات العمل وخطط التحرك الحالية بالوزارة.