رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: روسيا على استعداد لمساعدة ليبيا لمواجهة آثار الفيضانات

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده على استعداد لتقديم المساعدة اللازمة إلى ليبيا، لمواجهة آثار السيول المدمرة التي ضربت مناطق شرق ليبيا.

 

 

في ذلك السياق، أفاد المكتب الإعلامي للمنفي بأن رئيس المجلس الرئاسي الليبي تلقى، اليوم الثلاثاء، برقية تعزية من الرئيس الروسي، الذي أعرب عن تعازيه بضحايا إعصار «دانيال» والفيضانات التي اجتاحت مناطق ليبية مختلفة.

 

وجاء في نص برقية التعزية: «سيادة الرئيس المحترم، تقبلوا تعازينا الصادقة بالضحايا والدمار الكبير، الذي خلفه الإعصار والفيضانات شمال شرق بلادكم، نعرب عن المواساة والدعم لذوي الضحايا، نشارك الشعب الليبي الصديق الألم والحزن، وبالطبع مستعدون لتقديم المساعدة اللازمة».

 

بوتين يقدم التعازي إلى الشعب المغربي الصديق


قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، تعازيه إلى الشعب المغربي الصديق، بعد الزلزال الذي أودى بحياة 820 شخصا خلال الليل في المغرب، على ما جاء في بيان للكرملين.

وقال بوتين، في برقية تعزية وجهها إلى الملك محمد السادس: “روسيا تشارك الشعب المغربي الصديق حزنه وحداده”، مقدما “التعازي الخالصة على التداعيات المأساوية للزلزال المدمر”.

 

بوتين يكشف حقيقه ترشحه في انتخابات الرئاسة 2024


كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن حقيقه ترشحه لـ انتخابات الرئاسة المقبلة في روسيا، والمقرر إجراءها العام المقبل 2024.

وأوضح الرئيس الروسي، أن لن يتحدث حاليًا عن ترشحه لانتخابات 2024، مؤكدًا أن لن يتحدث في هذا الشأن بخصوص ترشحه للانتخابات الرئاسية من عدمه، إلا عندما يدعو البرلمان للانتخابات.

 

ومن المقرر، انعقاد الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الروسية في 17 مارس 2024 والتي تتيح للفائز بالبقاء في السلطة لمدة 6 سنوات وفي حالة عدم وجود فائز في الجولة الأولى تنعقد الجولة الثانية بعد 21 يوما من انتهاء الجولة الأولى على أن تكون الجولة الثانية في أبريل 2024.

 

 

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” ديمتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يعلن بعد عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية الروسية المقررة العام المقبل.

انتخابات الرئاسة الروسية

صرح بيسكوف، اليوم الإثنين، أن "الرئيس الروسي لم يعلن بعد أنه سيرشح نفسه؛ لكن إذا افترضنا أنه سيترشح، ربما يكون من الواضح أنه لا يمكن لأحد أن يكون منافسا حقيقيا له في المرحلة الراهنة ببلادنا".

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الأحد، إن صحيفة نيويورك تايمز أساءت تفسير كلماته حول الانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا في عام 2024 حيث سيعاد انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأكثر من 90٪ من الأصوات.