رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طهران: الإفراج عن 5 إيرانيين ضمن اتفاق تبادل سجناء مع آخرين أمريكيين

نشر
الأمصار

أكدت بعثة إيران لدى منظمة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن 5 رعايا إيرانيين تم سجنهم باتهامات غير قانونية بشأن الالتفاف على الحظر الأمريكي.

 

 

ونقلت وكالة إرنا، مساء اليوم الثلاثاء، عن البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، أنه تم فعليا الإفراج عن 5 سجناء إيرانيين مقابل الإفراج عن 5 سجناء أمريكيين، ونشرت أسماءهم أيضا.

 

وأوضحت البعثة الدبلوماسية الإيرانية في نيويورك أن اتفاق تبادل السجناء سيتم بموجبه الإفراج قريبا عن 5 سجناء إيرانيين، بعضهم سيبقى في الولايات المتحدة والبعض الآخر سيعود إلى إيران.

 

 

وأوردت البعثة الإيرانية الأسماء التالية المفرج عنهم، وهم: «مهرداد معین انصاري، کامبیز عطار کاشاني، رضا سرهنك بور کفراني، أمین حسن زاده، کاوه لطف الله افراسیابي».

 

إيران توجه الشكر إلى العراق حكومةً وشعباً

 

وجّه خطيب الجمعة المؤقت في عاصمة إيران طهران حجة الإسلام "محمد حسن ابو ترابي فرد"، الشكر إلى العراق حكومةً وشعباً بما فيهم إقليم كوردستان على تقديم الخدمات إلى الزائرين الذين شاركوا في أربعينية الإمام الحسين.

قال حجة الإسلام "ابوترابي فرد" في خطبة صلاة الجمعة، إن حضور أكثر من 4 ملايين زائر إيراني في هذه الملحمة خلقت ملحمة أخرى.

 

وأضاف أنه "لا يخفى على أحد دور الحكومة والشعب العراقي العظيم في خلق هذا الحضور الاستثنائي. رجال ونساء وشباب تنبض قلوبهم الطاهرة حماسا لتكريم زوار سيدنا (أبا عبد الله الحسين)".

 

وأردف خطيب جمعة طهران المؤقت، بالقول "نشكر الشباب الأعزاء من مختلف الأطياف ووفود المواكب الشعبية والجهادية في إيران الإسلامية، وخاصة شعب كوردستان العراق وإيران، الذين شرفوا هذه الحركة الإنسانية العظيمة والعاطفية بجهودهم وقلوبهم المليئة بالحب لسيد الشهداء عليه السلام".

وتابع بالقول، إن "التخطيط الذي يستحق الثناء من قبل رجال الدولة في إيران والعراق والمؤسسات العسكرية والأمنية، الذي أدى دوراً رائعاً في هذه الملحمة يستحق المجد والثناء.

 

وزير خارجية إيران: مستعدون لإقامة علاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي

 

أعرب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، عن جاهزية إيران لإقامة علاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي بهدف التعاون في مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، جاءت هذه التصريحات خلال لقائه بالممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لدول الخليج العربي، لويجي دي مايو، والوفد المرافق له في العاصمة طهران اليوم.