رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة مساعد مدرب منتخب كوستاريكا بين شوطى مباراة الإمارات

نشر
الأمصار

توفي إريك رودريجيز سانتاماريا، مساعد مدرب منتخب كوستاريكا، بين شوطي مباراة منتخب بلاده ضد منتخب الإمارات، والمقامة في الوقت الحالي، وذلك خلال تواجده في إحدى المستشفيات.

ونشر الاتحاد الكوستاريكي بيانًا رسميًا، أكد خلاله أن مساعد مدرب كوستاريكا، تعرض لمشكلة صحية أثناء انتقال بعثة المنتخب من مدينة نيوكاسل إلى العاصمة الكرواتية زغرب.

وأثناء توقف بعثة منتخب كوستاريكا عند مدينة أمستردام الهولندية، أثناء رحلتها، تقرر بقاء مساعد المدرب من أجل تلقي العلاج بصحبة أحد أعضاء الجهاز الإداري.

وتعرض سانتاماريا لأزمة صحية يوم السبت الماضي، ثم دخل المستشفى الأحد، قبل أن تسوء حالته الصحية، ليلفظ أنفاسه الأخيرة خلال الساعات الماضية.

وكشفت قناة "أبو ظبي" الرياضية" عن خبر وفاة مساعد المدرب بين شوطي اللقاء، ليتقرر الوقوف دقيقة حداد مع بداية شوط المباراة الثاني، ومن ثم استكمال اللقاء.

وكان مساعد مدرب كوستاريكا، قد تواجد برفقة منتخب بلاده في نيوكاسل، حيث خاض المنتخب الكوستاريكي مباراة ودية أمام السعودية، والتي شهدت خسارة الأخضر بهدف مقابل ثلاثة.

قائمة منتخب الإمارات الأولمبي استعدادًا للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا


 

يستعد منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم، للسفر إلى مدينة داليان الصينية يوم الثلاثاء، المقبل لخوض مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024، والتي ستقام للفترة من 6 إلى 12 سبتمبر المقبل.

 

وتضم المجموعة منتخبات الإمارات والهند والمالديف والصين.

واستدعى الإسباني دينس سيلفا مدرب منتخب الإمارات الأولمبي 26 لاعباً للتواجد في التصفيات وهم: 
أحمد فوزي، أحمد محمود، نواف الحارثي، راكان وليد، زايد الزعابي (الجزيرة) عيسى خلفان، محمد عباس (العين) خالد توحيد، حمد فهد (الشارقة) وليد راشد، ياسر حسن، سلطان عادل (اتحاد كلباء) مايد الطنيجي، عبدالله عباس، محمد عبدالرحمن، علي عبدالعزيز (النصر) سلطان البدواوي، حارب عبدالله سهيل (شباب الأهلي)، عبدالله عبدالعزيز (عجمان)، عبدالله الحمادي (الظفرة)، حمد المقبالي (الفجيرة)، إسماعيل الزعابي (البطائح)، فهد بدر (الإمارات)، عبدالعزيز البلوشي (الوحدة)، حمدان عبدالرحمن (حتا)، خميس المنصوري (بني ياس).

ويُشارك في التصفيات 43 منتخباً تم تقسيمها إلى 11 مجموعة، بحيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات، بينما يتواجد في المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات، ويتأهل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الـ 11، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ، وتنضم إليها قطر الدولة المنظمة، للمشاركة في النهائيات التي تقام بالدوحة في الفترة من  15 إبريل إلى 3 مايو 2024.