رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعيين مدرب منتخب ألمانيا الجديد قبل نهاية أكتوبر

نشر
الأمصار

يسعى الاتحاد الألماني لكرة القدم عن اعلان اسم مدرب منتخب ألمانيا الجديد بعد نهاية التوقف الدولي الحالي على أن يكون ذلك قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل.
ويستضيف منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم نظيره الفرنسي، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في ودية قوية ينتظرها الكثير من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، ويستعد خلالها المنتخبين لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

كان أعلن  الاتحاد الألماني الاستغناء عن خدمات مدرب منتخب ألمانيا عقب الهزيمة المحرجة أمام نظيره الياباني 1 - 4 في المباراة الودية التي أُقيمت السبت الماضي.

وحقق الفريق 4 انتصارات فقط خلال آخر 17 مباراة ، على أن يقود المنتخب الألماني في مباراته الودية المقررة أمام نظيره الفرنسي  اليوم في دورتموند، رودي فولر مدير المنتخب، وهانيس فولف مدرب منتخب تحت 20 عاماً، ومساعده ساندرو فاجنر.

وأكد الاتحاد الألماني عبر وكالة الأنباء الألمانية أنه ليس متاحاً لتدريب المنتخب الألماني لفترة أطول، وكشف أن المناقشات بشأن المدرب الجديد بدأت مع بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني، وهانز-يواخيم فاتسكه رئيس مجلس إدارة رابطة كرة القدم الألمانية.


وحقق المنتخب الفرنسي العلامة الكاملة  في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، من خمس جولات حتى الآن، ويمتع جماهيره بالمستوى والنتيجة سويًا ، بينما يشارك المنتخب الألماني في اليورو دون تصفيات كونه البلد المستضيف.
 

نهاية مسيرة مدرب منتخب ألمانيا


وفى المقابل، أُسدل الستار على مسيرة هانز فليك المدير الفني مع منتخب ألمانيا، وذلك بعدما أعلن اتحاد كرة القدم الألماني إقالته من منصبه بشكل رسمى، وذلك بعد النتائج المخيبة للآمال التى حققها الفريق مؤخراً وآخرها السقوط برباعية أمام اليابان ودياً.


ولم يقدم المنتخب الألماني نتائج جيدة في الفترة الأخيرة ، حيث لم يستطع الانتصار في آخر 5 مباريات خاضها، والتي آخرها كانت هزيمته الكبيرة أمام المنتخب الياباني بأربعةأهداف مقابل هدف.

وقاد فليك، منتخب ألمانيا فى 25 مباراة بجميع البطولات، وذلك منذ توليه المهمة فى مطلع يوليو من عام 2021 خلفا للمدير الفنى السابق يواكيم لوف.

أصدر اتحاد الكرة الألمانى بيانا ذكر فيه: "قرر مسئولو الاتحاد بعد الاجتماع الذى تم عقده ، إعفاء المدرب الوطني هانز فليك والمدربين المساعدين ماركوس سورج وداني رول من مناصبهم بأثر فوري".