رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. خسائر الحرائق ترتفع 3% في النصف الأول من 2023

نشر
الأمصار

قالت مصادر إطفائية في الكويت، اليوم الثلاثاء، إن الخسائر المالية الناجمة عن الحرائق التي شهدتها البلاد خلال النصف الأول من عام 2023، تقدر بنحو 17 مليون دينار كويتي (52 مليون دولار أمريكي).

وأوضحت المصادرفي الكويت، أن البلاد شهدت 2108 حرائق اندلعت خلال الفترة من أول يناير حتى 30 يونيو من العام الحالي، بارتفاع 3% عن الفترة نفسها من عام 2022.

وأضافت أن التكلفة المادية لخسائر الأماكن السكنية بلغت 531 ألف دينار، وبلغت التكلفة المادية لخسائر الأماكن غير السكنية مثل المصانع والقسائم وغيرها أكثر من 14 مليون دينار، كما بلغت الكلفة المالية لخسائر النقل البري مليونًا و600 ألف دينار.

وأشارت المصادر في الكويت إلى أن الحرائق السكنية خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 661 حريقًا بزيادة 4% عن الفترة ذاتها من عام 2022، فيما سجلت الحرائق غير السكنية 260 حريقًا بزيادة 8% عن الفترة ذاتها من عام 2022.

وتابعت مصادر في الكويت، أن حرائق الأماكن الأخرى سجلت 619 حريقًا بانخفاض 9% عن العام الماضي، كما سجلت حرائق وسائل النقل البري 556 حريقا بزيادة 17% عن العام الماضي، وسجلت حرائق وسائل النقل البحري 12 حريقاً فقط.

الكويت.. إحباط محاولة تهريب كمية من مُخدر الحشيش داخل البلاد

وفي وقت سابق، تمكنت وزارة الداخلية في دولة الكويت، من التصدي لمحاولة تهريب 400 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدرة ومليون قرص "كبتاجون"، ونصف كجم من مادة "الشبو"، عن طريق البحر.

وأشارت الوزارة خلال بيان لها في ذلك السياق: " ضمن جهود ضبط تجار ومهربي المواد المخدرة، تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلا فى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة لخفر السواحل، من إحباط محاولة شخصين إدخال المخدرات المشار إليها ".

 

تم التوصل إلى شخصين حاولا إدخال كمية من المخدرات فى طراد عن طريق البحر، وبعد التنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل ورصده بالمنظومة الرادارية تم ضبط الطراد وتفتيشه، حيث عُثر على المضبوطات، بجانب سلاح ناري وذخيرة، قبل أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين والمضبوطات.