رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف.. نصائح لمرضى الجيوب الأنفية للحماية من "عاصفة دانيال"

نشر
الأمصار

تتعرض مصر وعدد من الدول لعاصفة ترابية “دانيال” تؤدي إلى انخفاض الرؤية، ونقدم لكم عدد من النصائح لمرضى الجيوب الأنفية للحماية من “عاصفة دانيال”. 

 نصائح لمرضى الجيوب الأنفية للحماية من "عاصفة دانيال"

ــ غسل الأنف بمحلول ملحي 

ــ التخلص من مسببات التهيج والحساسية 

ــ شرب كمية كافية من المياه يوميًا

ــ وضع كمادات دافئة على الوجه لتخفيف الألم 

ــ تجنب مسببا تهيج الأنف

ــ عدم شرب السجائر وبالأخص داخل المنزل

ــ عدم استخدام المنظفات المنزلية التي تسبب أبخرة

عاصفة دانيال تصل مصر

قالت هيئة الأرصاد المصرية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط رياح على بعض المناطق. 

 

ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد المصرية أن يشهد اليوم نشاط رياح أحيانا قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد، وفرص أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم على النحو التالي: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة.

 

أصدرت "هيئة الأرصاد المصرية"، تحذيرًا عاجلاً بخصوص العاصفة "دانيال"، وقالت إنه من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة إلى سواحل البلاد (أقصى غرب الساحل الشمالي) يوم الاثنين ويُصاحبها هطول الأمطار، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.