رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس الأعيان الأردني يعزي في ضحايا فيضانات ليبيا

نشر
رئيس مجلس الأعيان
رئيس مجلس الأعيان الأردني

بعث رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، رسالة تعزية إلى رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح، عبر من خلالها عن تعازيه الحارة ومواساته وتضامنه مع أهالي ضحايا الفيضانات التي اجتاحت عددا من مدن ليبيا وتسببت في أضرار كبيرة.

رئيس مجلس الأعيان الأردني يعزب شعب ليبيا

وأرسل رئيس مجلس الأعيان الأردني، هذه الرسالة الخاصة بتعزية الشعب الليبي جراء الفيضانات التي ضرب البلاد خلال الساعات الأخيرة، باسمه وباسم أعضاء مجلس الأعيان، وأسفرت هذه الفيضانات عن وقوع العديد من الضحايا والمصابين وتسببت في أضرار مادية كبيرة.

فيضانات ليبيا


وأكد الفايز في رسالته، أن الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، وجه جميع الجهات المعنية في الأردن لتقديم كل عون ومساندة للأشقاء في ليبيا لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية وهذا الحادث الأليم وتجاوز تداعياتها.

وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني يعز الأشقاء في ليبيا بضحايا الإعصار “دانيال”

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، الاثنين، عن تعازي الأردن إلى الأشقاء في ليبيا، بضاحيا الفيضانات التي شهدتها البلاد.

وقال الصفدي، إن الملك وجه بتقديم أي مساعدة يحتاجها الأشقاء في ليبيا.

وترحم وزير الخارجية على الضحايا، ودعا الله أن ينعم على المصابين بالشفاء.
وأعلن الصفدي تضامن الأردن مع الأشقاء الليبيين بالمطلق في ظرفهم الأليم.

 

ومن جهتها، أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب دولة ليبيا الشقيقة، بضحايا الفيضانات التي ضربت مدينة درنة، وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع دولة ليبيا الشقيقة في هذا المصاب الأليم، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

 

أعلن وزير الداخلية الليبي، عماد الطرابلسي، مقتل 75 مصريا جراء الفيضانات التي ضربت البلاد خلال الساعات الأخيرة، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية".

وأوضح وزير الداخلية الليبي، أن الوزارة تلقت بلاغات بفقدان عائلات بأكملها في الفيضانات التي ضربت البلاد.

 

وأضاف وزير الطيران الليبي، في تصريحات لـ "رويترز"، أن عدد القتلى كبير والجثث في كل مكان، مشددًا على أن 25% من مدينة درنة قد اختفى