رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب الأردني يعزي المغرب بضحايا الزلزال

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الأردني

أعرب رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي باسمه وأعضاء مجلس النواب عن أحر التعازي وصادق المواساة للمملكة المغربية الشقيقة بضحايا الزلزال الذي وقع في وقت متأخر من يوم الجمعة، وأسفر عن وقوع العديد من الضحايا والإصابات.

وأكد الصفدي في رسالة لرئيس مجلس النواب المغربي، عن تضامنه الكامل وتعاطفه مع المملكة المغربية، حكومةً وبرلماناً وشعباً، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وبدوره، بعث ملك الأردن الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة بضحايا الزلزال، الذي ضرب عددا من المناطق في إقليم الحوز بالمغرب، يوم أمس الجمعة.

وأكد الملك عبدالله الثاني وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في المملكة المغربية في هذا الحادث الأليم، موجها الحكومة بتقديم كل ما يلزم من مساعدات.

الملك عبدالله الثاني يعزي بضحايا الزلزال بالمغرب ويوجه بتقديم المساعدات

وأعرب الملك عبدالله الثاني في البرقية باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي العزيز ولأسر الضحايا بهذا المصاب، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وبدورها، دعت السفارة الأردنية في المغرب، المواطنين الأردنيين إلى التواصل معها في حال الحاجة إلى أي مساعدة بعد الزلزال الذي ضرب المغرب الشقيقة.

وبينت أن رقم الطوارئ هو (0648546009) متمنية السلامة لجميع الأردنيين والمواطنين المغاربة.

وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء المغربي أعلن صباح اليوم السبت عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريختر في إقليم الحوز.

وكان قد سجل مرصد الزلازل الاردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية فجر اليوم السبت، زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر جنوب غرب مراكش.

وقال رئيس المرصد المهندس غسان سويدان إن الزلزال وقع تمام الساعة 1:11 فجرا بتوقيت عمان وبعمق 8 كلم ويبعد عن عمان 4974 كلم.

وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء المغربي أعلن عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريختر في إقليم الحوز وسط البلاد، فيما أعلنت وزارة الداخلية المغربية في حصيلة أولية، عن وفاة 296 شخصا في أقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وازيلال وشيشاوة وتارودانت، جراء الهزة الأرضية التي سجلت ليل الجمعة/السبت.