رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وديًا.. منتخب الجزائر يواجه السنغال استعدادًا لـ أمم إفريقيا 2024

نشر
الأمصار

يحل منتخب الجزائر ضيفًا على السنغال، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "عبدولاي واد ديامنياديو" بالعاصمة دكار، فى لقاء ودي ضمن الأجندة الدولية للفريقين استعدادًا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار "كان 2024"، والتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

كان المنتخب الجزائري تعادل أمام تنزانيا فى الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2024، حيث أنهى مشواره في الصدارة برصيد 16 نقطة من الفوز في 5 مباريات وتعادل وحيد.

بينما تعادل المنتخب السنغالي أمام رواندا بهدف لكل فريق، وأنهى أبناء المدرب أليو سيسيه التصفيات فى صدارة المجموعة أيضًا برصيد 14 نقطة، من الفوز في 4 مباريات وتعادلين.

رياض محرز يرحب بزميله حسام عوار في منتخب الجزائر

أكد رياض محرز، قائد منتخب الجزائر، أن مواجهة منتخب أوغندا، بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا، غدًا الأحد، ستكون فرصة للوافدين الجدد من أجل اكتشاف القارة.

وقال محرز، في تصريحات لوسائل الإعلام "لقد حسمنا تأشيرة التأهل إلى كان كوت ديفوار منذ مدة، لذلك ستكون المباراة فرصة للتحضير لكأس إفريقيا، ولا يهمنا اللعب في ملعب جابوما (بمدينة دوالا الأوغندية)، أو في أي ملعب آخر".

وتابع: "أعتقد أن مباراة أوغندا ستكون أفضل فرصة للاعبين الجدد من أجل اكتشاف الأجواء في إفريقيا".

وعلق محرز على تتويجه رفقة مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا، قائلاً: "منذ فترة ونحن نسعى للتتويج بدوري أبطال أوروبا.

 وصلنا من قبل إلى نصف النهائي، ثم إلى النهائي وخسرنا، والحمد لله توجنا بهذا اللقب في هذا الموسم".

ورحب محرز، بالوافد الجديد على صفوف الخضر حسام عوار، لاعب روما الإيطالي، حيث أكد أن خريج أكاديمية ليون الفرنسي، يعتبر إضافة حقيقية لمحاربي الصحراء.

وواصل: "عوار لاعب جيد، ويمتلك الكثير من الخبرة، فقد خاض الكثير من اللقاءات في الدوري الفرنسي وفي أوروبا أيضا".

وتابع: "من المؤكد أن حسام عوار سيقدم الإضافة للمنتخب الوطني، ونحن نأمل أن يكون في المستوى.. كما ننتظر ذلك من الوافدين الجدد".

وفيما يتعلق بإمكانية انتقاله إلى أهلي جده السعودي، قال "حتى الآن لا يوجد أي جديد. لازلت مرتبطًا بعقد مع مانشستر سيتي لمدة سنتين. سنرى ماذا سيحدث في المستقبل".

وختم "في الوقت الحالي، سأركز على المنتخب، والمواجهتين المقبلتين للفريق الوطني (أمام أوغندا بتصفيات أفريقيا، وتونس وديًا)، وبعدها سأدخل في إجازة".