رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام أوكرانيا بالتصفيات المؤهلة ليورو 2024

نشر
الأمصار

يسعى المنتخب الإيطالي، بقيادة مدربه الجديد لوتشيانو سباليتي، لاستعادة رونقه وكبرياءه عندما يستضيف منتخب أوكرانيا فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو" فى ميلان، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التى تستضيفها ألمانيا العام المقبل.

ويبحث المنتخب الايطالي عن تحقيق الانتصار أمام منتخب أوكرانيا من أجل تحسين وضع الفريق فى جدول ترتيب المجموعة خلال الفترة الحالية، خاصة أن الفريق يتواجد فى المركز الثالث بترتيب المجموعة، وتعادل فى المباراة الأخيرة أمام منتخب مقدونيا الشمالية بهدف في شباك كل فريق.

على الجانب الآخر يبحث منتخب أوكرانيا عن مواصلة نتائجه الجيدة في المجموعة، واستمرار مطاردة منتخب إنجلترا الذي يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 13 نقطة، من خوض 5 مباريات في التصفيات المؤهلة إلى مسابقة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، جمعها من الانتصار في مباراة وحيدة، والتعادل فى مباراة أخري، والهزيمة في مباراة، بينما يحتل منتخب أوكرنيا المركز الثاني برصيد 7 نقاط من الانتصار في مباراتين والتعادل في مباراة وحيدة والهزيمة في مباراة وحيدة أيضا.

منتخب إيطاليا يسقط في فخ التعادل أمام مقدونيا في تصفيات يورو 2024

سقط منتخب إيطاليا في فخ التعادل أمام مستضيفه مقدونيا الشمالية، بنتيجة (1-1) في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

تقدم الأزوري في الدقيقة 47 عن طريق شيرو إيموبيلي، فيما عادل إينيس باردي النتيجة لمقدونيا في الدقيقة 81.

بداية ايطاليا جاءت قوية وفي الدقيقة الثالثة سجل نيكولو باريلا هدف أول بعد تمريرة في عمق الدفاع من دي لورينزو، سددها باريلا في الشباك لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

في الدقيقة السادسة، استلم باردي لاعب مقدونيا، الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسقط ويطالب بركلة جزاء على مدافع الأزوري باستوني.

ديماركو الظهير الأيسر لإيطاليا، أضاع فرصة هدف محقق في الدقيقة 14، بعد لعبة بينه وبين باريلا، مررها الأخير له من فوق الجميع لداخل المنطقة، ويقرر ديماركو التمرير بالعرض بدلا من التسديد ويضيع على فريقه هدف محقق.

عاد الأزوري بفرصة جديدة كادت أن تسفر عن هدف إيطالي، بعد ركلة ركنية نفذت من الجانب الأيسر، قابلها مانشيني برأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر.

الدقيقة 19 كادت أن تسفر عن أول أهداف مقدونيا، بعدما نجح أليوسكي في خطف الكرة من بوليتانو من قبل منتصف الملعب لينطلق ويمرر كرة عرضية لأقصى الناحية اليمنى، ويقابلها ميوفسكي برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لدوناروما.