رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب إيطاليا يسقط في فخ التعادل أمام مقدونيا في تصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

سقط منتخب إيطاليا في فخ التعادل أمام مستضيفه مقدونيا الشمالية، بنتيجة (1-1) في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

تقدم الأزوري في الدقيقة 47 عن طريق شيرو إيموبيلي، فيما عادل إينيس باردي النتيجة لمقدونيا في الدقيقة 81.

بداية ايطاليا جاءت قوية وفي الدقيقة الثالثة سجل نيكولو باريلا هدف أول بعد تمريرة في عمق الدفاع من دي لورينزو، سددها باريلا في الشباك لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

في الدقيقة السادسة، استلم باردي لاعب مقدونيا، الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسقط ويطالب بركلة جزاء على مدافع الأزوري باستوني.

ديماركو الظهير الأيسر لإيطاليا، أضاع فرصة هدف محقق في الدقيقة 14، بعد لعبة بينه وبين باريلا، مررها الأخير له من فوق الجميع لداخل المنطقة، ويقرر ديماركو التمرير بالعرض بدلا من التسديد ويضيع على فريقه هدف محقق.

عاد الأزوري بفرصة جديدة كادت أن تسفر عن هدف إيطالي، بعد ركلة ركنية نفذت من الجانب الأيسر، قابلها مانشيني برأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر.

الدقيقة 19 كادت أن تسفر عن أول أهداف مقدونيا، بعدما نجح أليوسكي في خطف الكرة من بوليتانو من قبل منتصف الملعب لينطلق ويمرر كرة عرضية لأقصى الناحية اليمنى، ويقابلها ميوفسكي برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لدوناروما.

ووقف القائم الأيسر لمقدونيا أمام تسديدة تونالي الصاروخية، بعد كرة ممتازة مررها باريلا من فوق المدافعين لينفرد تونالي ويطلق تسديدة زاحفة ضربت القائم.

وتألق الحارس ديميتريفسكي وأنقذ فرصة هدف مؤكد بعد ركنية نفذها ديماركو على القائم القريب ليقابلها كريستانتي بتسديدة أبعدها الحارس ببراعة بعيدا عن مرماه.

إليف إلماس نجم مقدونيا أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة بقدمه اليمنى، لكن الحارس الإيطالي دوناروما تمكن من الإمساك بها.

أجرى سباليتي مدرب إيطاليا، أولى تبديلات فريقه مع انطلاقة الشوط الثاني، حيث دفع بزانيولو ليحل محل بوليتانو.

وتمكن إيموبيلي من تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 47، بعد تسديدة باريلا الرائعة لتضرب العارضة وترتد ليتابعها إيموبيلي برأسية في الشباك.

وكاد المتألق إلماس أن يعادل النتيجة لمنتخب بلاده في منتصف الشوط الثاني، بعد أن أطلق تسديدة قوية من على حدود المنطقة لتمر بمحاذاة القائم.

في الدقيقة 81، أدرك أصحاب الأرض التعادل بتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد، بعد ركلة حرة حصل عليها المنتخب من على حدود المنطقة بالجهة اليسرى، ليسددها إينيس باردي بتسديدة قوية مباشرة فشل دوناروما في التصدي لها لتسكن الشباك.

ترتيب المنتخبين في المجموعة: 

بهذا التعادل حصل كلا المنتخبان على نقطة واحدة ليرفعا رصيدهما إلى 4 نقاط بالتساوي في المركزين الثالث والرابع.