رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصفيات يورو 2024.. منتخب إسبانيا في مواجهة سهلة أمام قبرص

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب إسبانيا نظيره القبرصى فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "لوس كارمينيس"، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الأولى بدور المجموعات في التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

ويحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني فى جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، خلف أسكتلندا صاحب المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، إلا أن المنتخب الإسباني خاض ثلاث مباريات فقط، بينما يحتل منتخب قبرص المركز الأخير دون رصيد من النقاط

ولعب المنتخب الإسباني، حتى الآن، ثلاث مباريات من دور المجموعات في تصفيات يورو 2024 ، الأولى كانت أمام منتخب النرويج وفاز بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، والثانية أمام منتخب أسكتلندا ووقع فى فخ الهزيمة بنتيجة هدفين دون رد، أما في المباراة الثالثة الماضية كانت أمام منتخب جورجيا واستطاع الفوز بنتيجة كبيرة بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويعول منتخب إسبانيا على مجموعة من اللاعبين الشباب أبرزهم الواعد لامين يامال، والذي دخل تاريخ لاروخا من أوسع الأبواب، بعدما بات أصغر لاعب في التاريخ، يخوض مباراة رسمية مع الماتادور، عقب مشاركته كبديل خلال مباراة جورجيا في تصفيات أمم أوروبا 2024.

مدرب منتخب إسبانيا: نشكل فريقًا مهمًا يتمتع بقاعدة صلبة للغاية

تحدث لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن المباراة المرتقبة أمام قبرص، المقرر إقامتها ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وقال لويس دي لا فوينتي، في المؤتمر الصحفي لمباراة قبرص: "قبل أن أبدأ، أريد أن أظهر دعمي وتضامني مع كل الشعب المغربي بسبب المأساة الهائلة التي يعيشها".

أضاف لويس دي لا فوينتي: "نحن سعداء جدًا بالطريقة التي تسير بها الأمور بالنسبة لنا الآن. نحن نشكل فريقًا مهمًا للغاية يتمتع بقاعدة صلبة للغاية".

وتابع مدرب إسبانيا: "لدى مجموعة من اللاعبين الكبار. أنا متأكد من أن أي لاعب سيلعب بشكل جيد".

واستطرد: "المباراة ضد جورجيا لم يتم الفوز فيها 1-7 لأنهم فريق أصغر، لأن هذا الفريق لا يتوقف من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة".

وأردف: "عليك أن تواجه كل مباراة كنهائي، دون تنازلات. وهذه هي الطريقة التي نفعل بها ذلك".

واستكمل: "سيكون جمهور غرناطة مخلصًا للفريق كما هو الحال دائمًا عندما نأتي إلى هنا. إنهم مشجعون رائعون".

وواصل: "نريد أن نلعب مباراة رائعة ونقدم لهم عرضًا رائعًا".

وعن يامين لامال قال مدرب إسبانيا: "من السهل جدًا الاندماج في هذه المجموعة. يقدم المحاربون القدامى جميع أنواع التسهيلات، لامين يامال مندمج تمامًا لأنه فتى سعيد وممتع، عليك أن تمنحه الوقت وراحة البال ليتطور، الأمر ليس كذلك الآن، الأمر يتعلق برفعه إلى مستوى أعلى، وعندما يمر بلحظات الانكماش التي سيواجهها لأن هذه هي كرة القدم، دعونا لا نكون قاسيين".