رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب بلجيكا يواجه إستونيا في التصفيات المؤهلة ليورو 2024

نشر
الأمصار

يخوض منتخب بلجيكا مواجهة سهلة عندما يستضيف إستونيا، مساء اليوم الثلاثاء، في المواجهة المقرر إقامتها ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024".

وتقام مباراة بلجيكا ضد إستونيا فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة السادسة فى التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ويتواجد كلا المنتخبين فى المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة يورو 2024، برفقة كل من منتخب النمسا والسويد وأذربيجان.

ويحتل منتخب بلجيكا صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بعد الفوز فى ثلاث مباريات والتعادل فى لقاء، فيما يتذيل منتخب أستونيا الترتيب برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في لقاء وخسارة 3 مباريات متساويا مع أذربيجان.

ويسعى المنتخب البلجيكى لمواصلة انتصاراته فى تصفيات يورو 2024، بعدما حقق مؤخرا الفوز على أذربيجان بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت السبت، على ملعب "دلجا أرينا"، فى الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا.

وكان منتخب بلجيكا قد حقق فوزا مهما على مضيفه منتخب إستونيا، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024".

كاراسكو يقود بلجيكا للفوز على أذربيجان في كأس أمم أوروبا

اقتنص منتخب بلجيكا صدارة المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا، بفوزه على أذربيجان 1 /صفر، اليوم السبت في الجولة الخامسة.

ويدين منتخب بلجيكا بالفضل في هذا الفوز ليانيك كاراسكو المنضم حديثا للشباب السعودي، والذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 38.

الفوز رفع رصيد بلجيكا إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن منتخب النمسا الوصيف، وظلت أذربيجان في المركز الأخير بنقطة واحدة.

يانيك كاراسكو يعلق على انتقاله من أتلتيكو مدريد إلى الشباب السعودي

كشف البلجيكي يانيك كاراسكو اليوم الخميس، أن انتقاله من أتلتيكو مدريد إلى الشباب السعودي يعود إلى بلوغه سن ال30 عاما وبحثه عن الأمان المالي في بطولة باتت تضم بالفعل عددا كبيرا من النجوم وفي طريقها للتطور.

وقال كاراسكو: "أتلتيكو لا يفرط في اللاعبين، كان سيميوني يريد استمراري"، خلال مؤتمر صحفي مع منتخب بلاده حيث أقر بحدوث اتصالات معه من جانب برشلونة لكن "دون عروض رسمية".

وقرر اللاعب في نهاية المطاف التوقيع للفريق السعودي خاصة أنه الوحيد الذي تقدم بعرض رسمي بينما كان يتبقى في عقده مع الأتلتي عام واحد فقط.

وأضاف "اتقدم في العمر لكن تروق لي المغامرات. من المثري بالنسبة للمرء أن يستكشف دوريات وثقافات جديدة".

وأعلن نادي الشباب السعودي تعاقده مع البلجيكي يانيك كاراسكو قادمًا من صفوف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونجحت إدارة الشباب في التوصل لاتفاق مع أتلتيكو مدريد لشراء المدة المتبقية في عقد كاراسكو نظير دفع 20 مليون يورو لإتمام الصفقة.

وتكفل الذهبيين الأمير عبدالرحمن بن تركي والأمير خالد بن عبدالعزيز بدفع قيمة الصفقة بشكل كامل، لتدعيم صفوف الفريق قبل غلق الميركاتو الصيفي.