رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الوقود تُسجل ارتفاعًا قياسيًا في إسبانيا

نشر
الأمصار

قالت صحيفة "ABC" الإسبانية، إن متوسط أسعار الوقود في إسبانيا ارتفع مرة أخرى في الأسبوع الأول من الشهر الحالي، الذي يتزامن مع عودة المدارس، مواصلًا ارتفاعه للأسبوع التاسع على التوالي، مسجلًا ارتفاعًا بنسبة تصل إلى 12.8% منذ بداية الصيف.

 

 

وأشارت الصحيفة، أن البنزين أصبح أكثر تكلفة هذا الأسبوع بنسبة 0.58% مقارنة بما كان عليه قبل أسبوع، ليصل إلى 1.731 يورو للتر الواحد، وهي أعلى قيمة له حتى الآن هذا العام.

 

حيث بلغت تكلفة تعبئة خزان سعته حوالي 50 لترًا، 86.50 يورو. أي زيادة قدرها حوالي سبعة يورو مقارنةً بالأسبوع نفسه من العام الماضي.

 

إسبانيا.. حادث قطار يُنهي حياة 4 أشخاص


لقي 4 أشخاص مصرعهم، بعد تصادم قطار قرب مدينة برشلونة أثناء محاولتهم عبور قضبان السكك الحديدية، حسبما أفادت خدمات الطوارئ في إسبانيا، اليوم الاثنين.

وذكرت الشركة الحكومية المشغلة للسكك الحديدية أن الحادث وقع في الساعة 8.22 مساء بالتوقيت المحلي في مونتميلو قرب برشلونة عندما عبر سبعة القضبان في موقع ممنوع.

وقالت خدمات الطوارئ إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في مكان الحادث ولفظ رابع أنفاسه الأخيرة في المستشفى في وقت لاحق بعد توقف القلب والجهاز التنفسي.

وأفادت الحكومة الإسبانية أن هذا الحادث جاء أثنار عبور بعض الأفراد لقضبان السكة الحديدية.

المغرب وإسبانيا يعتزمان وضع إطار قضائي لمُكافحة أشكال تهريب المُخدرات

تعتزم إسبانيا والمغرب، وضع إطار قضائي لمُكافحة أشكال تهريب المُخدرات وخصوصًا الحديثة التي تتخذ من "الدرون" وسيلة أساسية وسريعة لنقلها، حسبما أفاد موقع "هسبريس" المغربي، الجمعة.

صرَّحت المدعية العامة لمكافحة المخدرات بإقليم الأندلس، أنا فيلاغوميز، بأن الحدود البحرية مع المغرب من أكثر الأماكن تضررًّا من حيث استعمال الدرون كوسيلة لتهريب المخدرات.

أضافت المسئولة الإسبانية أن "فترة الجائحة عرفت تزايدًا قويًّا من قبل شبكات التهريب في استخدام الطائرات من دون طيار كوسيلة مثالية لنقل المخدرات إلى إسبانيا وهو ما يجب مكافحته عبر تقوية التنسيق بين مدريد والرباط".

وبحسب أنا فيلاغوميز فإن الهيئات القضائية المغربية والإسبانية تبحث من خلال اتصالات متواصلة، عن استراتيجية جديدة ومشتركة للحد من عمليات استخدام الدرون كوسيلة لنقل المخدرات إلى الساحل الأندلسي.

كشفت فلاغوميز أن هؤلاء المهربين نجحوا في تمرير مخدرات خطيرة كحبوب الهلوسة والمؤثرات العقلية إلى مدينة سبتة، فضلا عن مخدر الحشيش الذي أصبح يجد طريقه بسهولة إلى إسبانيا.

وفي فبراير الماضي، أعلنت شرطة سبتة عن اعتراض طائرة من دون طيار محملة بكميات مهمة من مخدر "الشيرا".