رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميسي: كريستيان روميرو هو أفضل مدافع في العالم

نشر
الأمصار

أشاد الأسطورة ليونيل ميسي بمواطنه الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع فريق توتنهام الإنجليزي ووصفه بأنه الأفضل.

 

ويرى ميسي نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي أن روميرو هو أفضل مدافع في العالم بالوقت الحالي، وذلك لما يقدمه من مستويات رفقه منتخب بلاده، ومساهمته في تحقيق الألقاب للتانجو الأرجنتيني.

 

وأشار ليو إلى ذلك بعد نهاية مباراة الأرجنتين والإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والتي انتهت بفوز التانجو بهدف نظيف.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو قال ميسي لبرنامج تيلي موندو: “أعتقد أن روميرو هو أفضل مدافع في العالم في الوقت الحالي، لقد ظهر بشكل جيد للغاية”.

وأضاف: “في رأيي كان رجل المباراة أمام الإكوادور، وجوده خلفي هو أفضل شيء يمكن أن يحدث لي، إنه يجبرني دائمًا على المضي قدمًا، لأنه يريد دائمًا اللعب وجهًا لوجه ضد خصمه”.

 

واختتم تصريحاته بشأن مدافع توتنهام وقال: “لقد اعتدت على عدم النظر إلى الوراء وهذا أمر جيد جدًا بالنسبة لي”.

 

موعد مباراة منتخب الأرجنتين القادمة؟

من المقرر أن يواجه التانجو نظيره منتخب بوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ووصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بوليفيا على رأس بعثة منتخب بلاده الأرجنتين، اليوم الاثنين، استعدادًا للمواجهة المنتظرة التي تجمع المنتخبين، مساء غد، الثلاثاء، على ملعب هيرناندو سيليس، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وتحوم شكوك حول مشاركة ليونيل ميسي فى المباراة بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة الإكوادور الماضية؛ حيث خضع ليونيل لفحوصات طبية أظهرت عدم وجود إصابة، ولكنه شعور بالإجهاد فقط، فى ظل ضغط المباريات.   

وظهر العديد من لاعبي منتخب الأرجنتين، خلال وصولهم بوليفيا فى العاصمة لاباز، وهم يحملون أنابيب ضخ أكسجين صغيرة، حيث تم توزيع أنبوبة أكسجين صغيرة لكل لاعبي المنتخب الأرجنتيني.

وكان أبرز من ظهر بهذه المضخة الصغيرة هو أليكسس ماك أليستر، نجم ليفربول الإنجليزي، إذ كان يستخدم أنبوب أكسجين لحظة وصول بعثة منتخب الأرجنتين إلى لاباز عاصمة بوليفيا.

ويتجدد اللقاء بين الأرجنتين وبوليفيا ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، في العاصمة لاباز حيث دائمًا ما يعاني ليونيل ميسي ورفاقه من عوامل خارجة عن السيطرة، الجغرافيا والطبيعة الخاصة للبلد اللاتيني التي دومًا تسبب المشاكل للأرجنتين.

وتقع مدينة لاباز على ارتفاع أكثر من 3600 متر فوق مستوى سطح البحر؛ ما يؤدي إلى شعور القادمين من الخارج بضيق التنفس والدوخة والصداع.

وافتتحت الأرجنتين مشوارها في تصفيات مونديال 2026 بالفوز 1-0 على الإكوادور الجمعة الماضية، بهدف سجله ميسي.