رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غياب رونالدو.. تشكيل البرتغال أمام لوكسمبورغ في تصفيات أمم أوروبا

نشر
الأمصار

أعلن المدير الفني روبرتو مارتينيز عن اعتماد تشكيلة البرتغال ضد لوكسمبورغ حيث سيلتقي المنتخبان اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، في الجولة السادسة من تصفيات أمم أوروبا، فسيكثف اللاعبين جهودهم المشتركة من أجل اكتساب العلامة الكاملة، وسيدخل المنتخب البرتغالي مواجهته المنتظرة بمعنويات مرتفعة جداً، وستكون الفرصة متاحة أمام اللاعبين لتحقيق الفوز وحصد العلامة الكاملة.

تنعقد مباراة البرتغال ولوكسمبورغ على أرضية ملعب "الغارفي"، ومع اقتراب انطلاق المواجهة المرتقبة أعلن المدير الفني روبرتو مارتينيز عن اعتماد تشكيلة البرتغال ضد لوكسمبورغ والتي سيقودها النجم المتألق برناردو سيلفا، فيما سيغيب اللاعب كريستيانو رونالدو عن اللقاء بسبب الإيقاف، حيث غادر النجم المعسكر لمنتخب بلاده ليلتحق بالنصر السعودي ويعود للمشاركة في مباريات الدوري السعودي.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة البرتغال ولوكسمبورغ على قناة بي إن سبورت وذلك في تمام الساعة 9:45 مساءً حسب توقيت جمهورية مصر العربية وفلسطين والسودان، وفي تمام الساعة 10:45 مساءً حسب توقيت المملكة العربية السعودية والعراق وقطر والكويت.

تشكيل البرتغال ضد لوكسمبورغ

حراسة المرمى: ديوجو كوستا

خط الدفاع: ديوجو دالوت، أنطونيو سيلفا، روبن دیاز ، جواو کانسيلو

خط الوسط: فيتينيا، جواو بالينيا، برونو فيرنانديز

في خط الهجوم برناردو سيلفا، جونزالو راموس، رفائيل لياو

وحقق المنتخب البرتغالي انتصار صعب للغاية على خصمه سلوفاكيا في الجولة السابقة والتي انتهت بهدف دون رد لينجح المنتخب في حصد العلامة الكاملة.

 

رقم قياسي للمنتخبات في تصفيات يورو 2024

حققت ثلاثة منتخبات العلامة الكاملة في تصفيات يورو 2024 بعد مرور 5 جولات  فقط من دور المجموعات التي تستكمل خلال التوقف الدولي الجاري وهى منتخبات فرنسا والبرتغال وأسكتلندا.

وأسدل الستار على الجولة الخامسة من تصفيات يورو 2024، مساء أمس السبت، بمواجهة منتوالتيويسرا وكوسوفو، والتى انتهت بينهما بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

ويأتي منتخب فرنسا على رأس المنتخبات التي حققت العلامة الكاملة في تصفيات أمم أوروبا، بعدما حصد الديوك برصيد 15 نقطة جمعها من العلامة الكاملة والفوز في المباريات الخمس التي خاضها وتسجيل 11 هدفاً والحفاظ على نظافة شباكه.

وتغلب منتخب فرنسا على حساب نظيره أيرلندا بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "بارك دي برانس"، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المجموعة الثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

كما حقق منتخب البرتغال الفوز أول خمس جولات من تصفيات يورو 2024، ليتربع على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 15 نقطة.
وحقق المنتخب البرتغالي فوزا صعبا أمام نظيره سلوفاكيا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "تيهيلن بول"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

فيما يتربع منتخب اسكتلندا على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية فى تصفيات أمم أوروبا الحالية، وسجل لاعبوه 12 هدفا واستقبلت شباكهم هدفا وحيدا حتى الآن.