رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرتغال يواجه لوكسمبورج في تصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

يواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب لوكسمبورج ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024.

ويستقبل ملعب ألجارفى مباراة البرتغال ونظيره لوكسمبورج في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 ، في تمام الساعة العاشر ة إلا ربع مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

ويحتل منتخب البرتغال المركز الأول في المجموعة، بالعلامة الكاملة، برصيد 15 نقطة، من 5 انتصارات، بينما يأتي منتخب لوكسمبورج في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات وتعادل وهزيمة.

ويسعى البرتغال للظهور بشكل قوي من أجل تحقيق الفوز للابتعاد في الصدارة والاقتراب من التأهل إلى يورو 2024.

بينما يأمل منتخب لوكسمبورج في  الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، للتقدم خطوة نحو المنافسة على الصدارة .

وسيغيب القائد البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن مباراة البرتغال ولوكسمبرج التي ستقام اليوم الإثنين ، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 بسبب تراكم الإنذارات لديه لحصوله على بطاقة صفراء ، بعد تدخله العنيف ضد حارس مرمى سلوفاكيا في المباراة الماضية.

ويأتي التشكيل المتوقع لمنتخب البرتغال باختيارات المدرب روبرتو مارتينيز كتالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا

الدفاع: دانيلو بيريرا - روبن دياش - أنطونيو سيلفا

الوسط: جواو كانسيلو - بالينيا - برونو فيرنانديش - برناردو سيلفا - ديوجو دالوت

الهجوم: بيدرو نيتو - رافاييل لياو.

رقم قياسي للمنتخبات في تصفيات يورو 2024

حققت ثلاثة منتخبات العلامة الكاملة في تصفيات يورو 2024 بعد مرور 5 جولات  فقط من دور المجموعات التي تستكمل خلال التوقف الدولي الجاري وهى منتخبات فرنسا والبرتغال وأسكتلندا.

وأسدل الستار على الجولة الخامسة من تصفيات يورو 2024، مساء أمس السبت، بمواجهة منتوالتيويسرا وكوسوفو، والتى انتهت بينهما بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

ويأتي منتخب فرنسا على رأس المنتخبات التي حققت العلامة الكاملة في تصفيات أمم أوروبا، بعدما حصد الديوك برصيد 15 نقطة جمعها من العلامة الكاملة والفوز في المباريات الخمس التي خاضها وتسجيل 11 هدفاً والحفاظ على نظافة شباكه.

وتغلب منتخب فرنسا على حساب نظيره أيرلندا بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "بارك دي برانس"، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المجموعة الثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

كما حقق منتخب البرتغال الفوز أول خمس جولات من تصفيات يورو 2024، ليتربع على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 15 نقطة.
وحقق المنتخب البرتغالي فوزا صعبا أمام نظيره سلوفاكيا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "تيهيلن بول"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

فيما يتربع منتخب اسكتلندا على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية فى تصفيات أمم أوروبا الحالية، وسجل لاعبوه 12 هدفا واستقبلت شباكهم هدفا وحيدا حتى الآن.