رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الليبي: الوضع في سوسة صعب و90% من الطرق انهارت بسبب السيول

نشر
الجيش الليبي
الجيش الليبي

أعلن الجيش الليبي، اليوم الإثنين، توقف عدد من الطرق في ليبيا بالأخص المؤدية لمدينتي سوسة ودرنة مشددًا على أن نسبة 90% من هذه الطرق انهارت بسبب السيول.

العاصفة "دانيال" تجتاح ليبيا 

وتعيش مدينة سوسة في ليبيا الواقعة على ساحل البحر المتوسط شرقي البلاد، وضع صعب للغاية، حيث تركتها العاصفة دانيال مغمورة بمياه الأمطار، وأصبح متعذرا استئناف أعمال الإنقاذ برًا.

وأعلنت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، الاثنين، الحداد لمدة 3 أيام في ليبيا على خلفية تسجيل عدد كبير من الضحايا فى إعصار دانيال الذي ضرب البلاد خلال الساعات الأخيرة تسبب في تقطع الطرق من مدينة إلى أخرى.

إعصار دانيال يضرب ليبيا

وأعلن رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، أسامة حماد الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام فى القطاعين العام والخاص وفى كافة المؤسسات ابتداء من اليوم الإثنين وحتى يوم الخميس القادم، الحكومة تشارك المواطنين أحزانهم فى مصابهم الجلل، داعيا الله أن يتغمد المفقودين بفيض رحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يمد عائلاتهم الكريمة وذويهم بجميل الصبر والسلوان.

وأعلن وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان في ليبيا، أن هناك 50 مفقود تم التبليغ عنهم حتى الآن في الجبل الأخضر فقط، جراء العاصفة "دانيال" التي تجتاح ليبيا.

وارتفع عدد ضحايا الفيضانات في مدينة درنة وحدها إلى 150 قتيلا، ما دفع السلطات لإعلانها مدينة منكوبة، حسبما أفاد مراسل "العربية/الحدث" الاثنين ذلك إثر العاصفة دانيال.

وأكدت السلطات الليبية أن الأمطار الغزيرة ألحقت أضرارا كبيرة وفادحة بالبنية التحتية والممتلكات، فيما يتواصل البحث عن عدد من المفقودين اجتاحت سيول عدة مدنا في شرق البلاد وغربها، وتسبّب جريان الأودية بإغراق المنازل والمستشفيات وتضرر السيارات وتدمير الطرقات.

وأعلنت الحكومة الليبية المكلفة برئاسة اسامة حماد أن مدينة درنة مدينة منكوبة جراء إعصار دانيال، الذي ضرب ليبيا خلال الساعات الأخيرة.

وتسببت السيول في غرق عدة مناطق سكنية بالمنطقة الشرقية جراء السيول والأمطار الغزيرة التي أدت إلى جريان العديد من الأودية في مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر، مثل قرية بطة وتاكنس وعدة مناطق في محيط مدينة المرج وبالإضافة إلى مناطق الجبل الأخضر شحات والبيضاء وسوسة.