رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة القتلى لـ2497

نشر
زلزال المغرب
زلزال المغرب

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب مساء الجمعة الماضية، إلى 2497،  حسبما أفادت الداخلية المغربية.

ضحايا زلزال المغرب المدمر

كشفت وزارة الداخلية المغربية عن ارتفاع عدد قتلى الزلزال في إقليم الحوز إلى 1452، 764 بإقليم تارودانت، و202 بإقليم شيشاوة، و18 بعمالة مراكش.

أفادت وزارة الداخلية المغربية، بارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر، الذي هز البلاد يوم الجمعة، إلى 2497 قتيلا وصل عدد الجرحى لـ2476".

أعلن مراسل قناة (العربية)، أن القوات المسلحة في المغرب تتابع عمليات الإنقاذ في إقليم الحوز الذي تعرض لزلزال فجر السبت الماضي، جاء ذلك في نبأ عاجل لـ "العربية".

يُواصل "الجيش المغربي"، البحث عن ناجين من الزلزال تحت الأنقاض، ونشرت وسائل إعلام مغربية، اليوم الاثنين، شريط فيديو لاستمرار عمليات البحث في البلاد لإنقاذ ضحايا الزلزال المُدمّر.

 

المغرب يُنشئ صندوقًا خاصًا لمساعدة المُتضررين من الزلزال

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، "مصطفى بايتاس"، إحداث صندوق خاص لمعالجة الآثار المترتبة عن الزلزال، واتخاذ التدابير العاجلة لمساعدة السكان والمناطق المتضررة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين.

وقال بايتاس: "هذا الصندوق الاستثنائي قد أعلن عنه بعد الاجتماع الحكومي، اليوم الأحد، المنعقد عن بعد الساعة الـ5 مساء، في سبيل "تلقي المساهمات التطوعية الخاصة والعمومية والمواطنين، لتحمل عمليات النفقات المتعلقة بالبرنامج الاستعجالي لإعادة التأهيل، ودعم المنازل المتضررة".

وأضاف أن "مختلف المصالح المدنية والعسكرية والمصالح الطبية المدنية والعسكرية عملت، بتعليمات ملكية سامية، منذ اللحظات الأولى للزلزال، على التدخل السريع الناجع والفعال لمساعدة المتضررين وانتشال جثامين الشهداء".

وشدد على أن العمل الميداني مستمر لتقديم كل المجهودات لاستمرار عملية الإغاثة، وتقديم كل أعمال الدعم والإغاثة للمتضررين.

كانت أعلنت وزارة الداخلية في المغرب، أمس الأحد، أن حصيلة ضحايا الزلزال في المغرب ارتفعت إلى 2122 قتيلًا و2059 مصابًا بينهم 1404 حالات حرجة.

من جانب أخر قال سفير مصر لدى المملكة المغربية، السفير ياسر عثمان، إن المغرب يثمن عاليًا تضامن مصر، قيادة وحكومة وشعبًا، مع الشعب المغربي،  أكدت مصر عن موقفها المساند والداعم للمغرب على أعلى مستوى، من خلال رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الشعب المغربي، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد ليل الجمعة الماضية.