رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأرصاد الجوية تحذر من العاصفة دانيال

نشر
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد في مصر أن العاصفة دانيال وصلت الأراضي الليبية أمس، وتتجه الآن إلى الحدود المصرية ومن المتوقع لها أن يصل تأثيرها إلي غرب البلاد (السلوم - سيوة - مطروح - تصل إلى الاسكندرية مساء)، تتأثر بسرعات الرياح ورمال مثارة علي مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

العاصفة دانيال إلى مصر

وأوضحت الارصاد الجوية في مصر  ان السحب تبدأ بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد مج عدد م رسائل الطمأنة للمواطنين بأن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما علي الأراضي المصرية. 

العاصفة دانيال في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر، مشيرة إلى مدى تأثيرها على البلاد وحالة الطقس في الأيام المقبلة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال غادرت اليونان مخلفة وراءها أضرار كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، لتتجه نحو الأراضي الليبية.

 

وأضافت هيئة الأرصاد، أن العاصفة دانيال وصلت السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار.

وتابعت الأرصاد، أن ليبيا تمر بيوم عصيب اليوم حتى الغد، بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

اوضحت هيئة الأرصاد، أن العاصفة دانيال وصلت السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار.

وتابعت الأرصاد، أن ليبيا تمر بيوم عصيب اليوم حتى الغد، بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال الي السواحل المصرية «أقصى غرب الساحل الشمالي» غدًا الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار، بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

ولفتت إلى أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدا الإثنين علي غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.