رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات يؤكد تضامن بلاده مع الأشقاء في المغرب

نشر
الأمصار

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

وأعرب خلاله عن صادق تعازيه ومواساته في ضحايا الزلزال الذي شهدته عدد من المناطق في المغرب، مؤكداً سموه تضامن دولة الإمارات مع المغرب ووقوفها إلى جانب شعبه الشقيق خلال هذه الأوقات الصعبة.

كما قدم تعازيه ومواساته إلى الشعب المغربي الشقيق وذوي الضحايا ، سائلاً المولى عز وجل الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين.

ومن جانبه عبر الملك محمد السادس عن شكره وتقديره لمشاعر التضامن الأخوية الصادقة التي أبداها أخوه صاحب السمو رئيس الدولة تجاه المغرب وأهله، داعياً الله تعالى أن يحفظ دولة الإمارات وشعبها من كل مكروه.

رئيس دولة الإمارات يتلقى رسالة خطية من الرئيس البولندي

تلقى رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسالة خطية من أندجي دودا رئيس جمهورية بولندا الصديقة، وجاءت الرسالة الخطية  تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وتسلم الرسالة الدكتور أنور محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، خلال استقباله سعادة يعقوب سلاويك سفير جمهورية بولندا لدى الدولة في مكتب معاليه في ديوان الرئاسة.

وبحث الجانبان في الإمارات وبولندا، خلال اللقاء جوانب العلاقات الثنائية وسبل تنميتها والارتقاء بها على جميع المستويات.

والتقى محمد بن هادي الحسيني وزير دولة الإمارات للشؤون المالية، مع ماجدالينا رزيكوفسكا وزيرة المالية في جمهورية بولندا، وذلك في مقر الوزارة في أبوظبي.

وناقش اللقاء التطورات الاقتصادية الراهنة والتوقعات المستقبلية، وسبل تعزيز مجالات التعاون المالي والاقتصادي بين دولة الإمارات وجمهورية بولندا، وفق بيان صحفي.

وتضمن اللقاء توقيع البيان الإماراتي البولندي المشترك الذي يهدف إلى توطيد أواصر التعاون بين البلدين وتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات في مجال السياسات الضريبية، خاصة تلك المتعلقة بمتطلبات إعداد التقارير الرقمية.

وكذلك تحليل البيانات الضخمة، والتعلم الآلي، وسبل دعم البحث والابتكار، وإيجاد وتوظيف التقنيات الجديدة في القطاع العام مثل أدوات الذكاء الاصطناعي.

وأشار محمد بن هادي الحسيني إلى أهمية هذا اللقاء باعتباره فرصة هامة لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية بولندا في مختلف المجالات، وخاصة المالية والاقتصادية والاستثمارية.